سامي الجابر مدرب فريق الهلال السعودي لكرة القدم

تأهل فريقا الهلال السعودي، والعين الإماراتي، إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، على حساب السد القطري، والاتحاد السعودي، على الترتيب، في إطار منافسات إياب ربع نهائي البطولة الأهم على صعيد الفرق في آسيا.

وجاء تأهل الهلال بعد أن تعادل مع السد بدون أهداف إيابا أمس في الدوحة بعد أن فاز عليه بهدف دون مقابل ذهاباً في الرياض.

وفاز الهلال ذهابا، الأسبوع الماضي، بهدف أحرزه لاعب الوسط، سلمان الفرج، في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي في السعودية.

أما العين، فلم يجد صعوبة في قطع تذكرة التأهل لقبل النهائي أمام الاتحاد السعودي، بعدما فاز إيابا 3-1 على ملعب الملك عبد العزيز، ليصعد بمجموع المباراتين 5-2، ويودع الفريق السعودي البطولة.

سجل للعين الغاني اسامواه جيان في الدقيقة 40 وعمر عبد الرحمن في الدقيقة 66 وابراهيما دياكيه في الدقيقة 83 ,فيما سجل للاتحاد مدافع العين اسماعيل أحمد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36 .

و سيستضيف الهلال فريق العين في الرياض يوم 16 سبتمبر المقبل لخوض لقاء الذهاب، على أن تلعب مباراة الإياب في الثلاثين من الشهر نفسه في دولة الإمارات لتحديد الطرف الذي سيخوض المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا مع أحد فرق شرق القارة الآسيوية للمنافسة على لقب البطولة، وكذلك بطاقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب نهاية العالم الجاري.