المنتخب التشيلى

خطف المنتخب المكسيكى تعادلا مثيرا للغاية من أنياب منتخب تشيلى، بثلاثة أهداف لكلا منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما على الملعب الوطنى بتشيلى فى إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكوبا أميركا المقامة فى تشيلى.

ويعد التعادل بين المنتخبين هو الثانى فى مواجهاتهما بكوبا أميركا ، بعد أن جمعتهما من قبل 5 مواجهات فاز خلالها المكسيك 3 مرات وفاز تشيلى مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة.

وافتتح فيسينتى ماتياس فيوسو أهداف المباراة لصالح المكسيك فى الدقيقة 21، ورد أرتورو فيدال بهدف التعادل سريعا لمصلحة تشيلى بعد دقيقة واحدة فقط، إلا أن المنتخب المكسيكى استطاع التقدم مجددا برأسية رائعة من راؤول خيمينز فى الدقيقة 29، قبل أن يتعادل إدواردو فارجاس لتشيلى مرة أخرى من رأسية أيضا ويسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 42 لينتهى الشوط الأول بالتعادل بهدفين لكلا المنتخبين.

وفى الشوط الثانى تقدم أرتورو فيدال بالهدف الثالث لتشيلى فى الدقيقة 55 من ركلة جزاء، قبل أن يحرم الحكم فيكتو هيجو منتخب تشيلى من الهدف الرابع عن طريق لويس فالديفيا بداعى التسلل على فيدال الذى مرر له الكرة برأسه من وضعية تسلل قبل أن يسددها فالديفيا.

وفى الدقيقة 66 نجح فيوسو فى إعادة المكسيك للمباراة مجددا بعدما سجل الهدف الثالث والتعادل لمنتخب بلاده، قبل أن يعود الحكم هيجو مرة أخرى ليحرم تشيلى من الهدف الرابع، بعدما ألغى هدفا سجله أليكسيس سانشيز بداعى التسلل.

بهذا التعادل رفع المنتخب التشيلى رصيده إلى 4 نقاط فى صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب بوليفيا الذى يمتلك نفس الرصيد، بينما رفع المنتخب المكسيكى رصيده إلى نقطتين ليحتل المركز الثالث فى الوقت الذى ودع فيه المنتخب الإكوادورى البطولة رسميا بعد تذيله للترتيب بدون رصيد من النقاط.

ويكفى التعادل بين تشيلى وبوليفيا فى الجولة المقبلة كلا المنتخبين للصعود مباشرة للدور الثانى بغض النظر عن نتيجة مباراة المكسيك أمام الإكوادور.