جانب من مباراة "المان سيتي" و "المدفعجية"

فاجأ فريق نادي "أرسنال" مضيفه "مانشستر سيتي" على أرضية ميدانه "الاتحاد" بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الأسبوع الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 ورفع الفوز رصيد "أرسنال" للنقطة 39 في المركز الخامس، فيما بقى السيتي ثانيًا بـ47 نقطة بفارق خمسة نقاط عن تشيلسي المتصدر لتتلقى آماله في المحافظة على اللقب ضربة قوية.

 وتعد المباراة أفضل لقاء لعبه "أرسنال" مع مدربه الفرنسي أرسين فينغر هذا الموسم، في حين وضح التأثير السلبي جليًا لغياب يايا توريه عن الفريق، لمشاركته حاليًا مع كوت ديفوار في نهائيات أمم أفريقيا المقامة في غينيا الإستوائية.

 ولعب "أرسنال" بشكل هجومي قوي عكس كل التوقعات، تاركًا لأصحاب الأرض الاستحواذ على الكرة ولكن دون فاعلية حقيقية على مرمى "المدفعجية".

 وفي الشوط الأول، ورغم سيطرة "السيتيزنس"، تقدم الضيوف بهدف عن طريق ركلة جزاء سجلها سانتي كازورلا في الدقيقة 24 بعد عرقلة المدافع فينسنت كومباني لظهير أرسنال مونريال.

 وحاول رجال المدرب مانويل بليغريني لتعديل النتيجة، ولكن لم يفلحوا طوال بقية أحداث الفترة الأولى، لينتهي الشوط الأول لمصلحة "أرسنال".

 ولم يتغير السيناريو في الشوط الثاني، واستمر استحواذ المان سيتي على الكرة فيما كان "أرسنال" خطيرًا في الهجمات المرتدة.

 ومن كرة ثابتة، نجح أوليفيه غيرو في إضافة الهدف الثاني برأسية متقنة في الدقيقة 67 لينهي بشكل عملي المباراة لمصلحة الضيوف.

ومرت بقية دقائق اللقاء دون تغيير لينتهي اللقاء بفوز "أرسنال" بهدفين دون رد.

 وفي مباراة أخرى، حقق ويست هام فوز كبير على هال سيتي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده لـ36 نقطة في المركز السابع، في حين استمر هال في المركز الـ18 بـ19 نقطة.