مباراة سابقة لعنابي الفتيات

استهل المنتخب القطري لكرة القدم مشواره في البطولة العربية الأولى للفتيات تحت سنة 17 سنة بخسارة أمام نظيره الجيبوتي بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة الافتتاحية للبطولة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي الذي يستضيف مباريات البطولة التي تختتم في الثالث والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 6 منتخبات.

كانت الأفضلية في المباراة للمنتخب الجيبوتي الذي أنهى شوط اللعب الأول بهدفين عن طريق فاطمة علي في الدقيقة التاسعة ومازر فؤاد في الدقيقة 24 قبل أن تضيف اللاعبة نفسها الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 70 و 74.

وبهذه النتيجة تتقدم جيبوتي لصدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط ويبقى منتخب قطر بلا رصيد.

واعربت فاطمة موسى المدير الفني لمنتخب جيبوتي عن سعادتها بفوز منتخبها على قطر في افتتاح البطولة العربية وقالت إن المنتخب تم تكوينه حديثا وانها جاءت للدوحة من أجل المشاركة فقط ولكن بعد المستوى الجيد الذي قدمته الفتيات مساء اليوم وتفوقهن على قطر فإنها تطمح في تحقيق البطولة لتكون بداية لكرة قدم نسائية جيدة.

وأشارت في المؤتمر الصحافي عقب المباراة الى أن منتخب قطر لم يكن سهلا ويضم لاعبات على مستوى عال من المهارة.

وشكرت اللجنة المنظمة برئاسة السيدة أحلام المانع على حسن الضيافة والتنظيم والاهتمام العالي بالوفود المشاركة.

ومن جانبه اعتبر عبدالعزيز بنيج مدرب منتخب قطر للفتيات خسارة العنابي أمام جيبوتي مجرد اختبار فقط لكرة القدم للفتيات ، وقال إن المنتخب يضم لاعبات واعدات ، فقط يتطلب وقتا وعلى الجميع الصبر، موضحا أن وجود دوري منتظم للفتيات أمر ضروري لتطوير كرة القدم النسائية في قطر.