العربي القطري

تكون مهمة العربي القطري صعبة عندما يلتقي السيب العماني، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لكأس "دل مونتي" الـ30 للأندية الخليجية، على ملعب حمد الكبير في الدوحة، اليوم الثلاثاء.

يذكر أنَّ العربي يشارك في البطولة الخليجية للمرة السابعة في تاريخه، إذ كان أفضل مركز احتله في نسخة 1986 عندما حلّ وصيفًا في البطولة، بينما يخوض السيب مشاركته الأولى في البطولة.

ويأمل العربي، أنَّ تكون مشاركته هذا العام أفضل من 1986، فيطمح ليكون ثاني فريق من قطر يفوز في البطولة بعد السد الذي فاز باللقب عام 1991.

تجدر الإشارة إلى أنَّ العربي استعد  بشكل جيد خلال الفترة الماضية والتي شهدت توقف الدوري القطري، إذ فاز وديًا على معيذر بنتيجة( 4-0) و يأمل بأن تكون استعداداته مكتملة للمباراة.

ووفقتد الفريق خدمات المهاجم الدولي خوخي بوعلام، الذي لم يلتحق بتدريبات الفريق، بينما لم تكتمل جاهزية المهاجم الإيراني الدولي أشكان ديجاغاه الذي شارك مؤخرًا مع منتخب بلاده في كأس آسيا، فيما غادر الفريق مؤخرًا المحترف النيجيري إيزيكييل إيمواه الذي عاد إلى ستاندارد لييج البلجيكي، وانتقل الإسباني بابلو هيرنانديز إلى النصر الإماراتي.

ويعتمد مدرب العربي دانييل كارينيو، على خدمات البرازيلي باولينيو والدولي والقطري عبد العزيز حاتم، إذ يأمل المدرب الأوروغواياني أن تساهم خبرة الفريق في تخطي هذه البداية الصعبة أمام السيب.

في المقابل، يطمح السيب إلى تحقيق نتيجة جيدة في مشاركته الأولى في البطولة بقيادة مدربه السوري عماد الدين دحبور الذي سيكون فريقه مكتمل الصفوف.

ويعتمد دحبور على التنزاني جمعة مجيشي والثنائي السوري خالد البريجاوي ومهند الإبراهيم، بالإضافة إلى لاعب الوسط الكرواتي سردجان فيدكوف للعودة إلى مسقط بنتيجة إيجابية