مباراة الكويت و الجيش

واصل الجيش السوري مشواره البطولي في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضمن التأهل لدور الستة عشر بعد فوزه 1-صفر على الكويت الكويتي البطل ثلاث مرات اليوم الأربعاء، بينما أصبح أربيل العراقي وصيف البطل العام الماضي على مشارف الخروج عقب هزيمة جديدة أمام أهل المتواضع القادم من تركمانستان.

وتعادل الوحدات الأردني بتسعة لاعبين 1-1 مع الوحدة السوري ليظل الصراع مشتعلا في المجموعة الأولى لكن القادسية حامل اللقب - الذي لعب بدون 11 من لاعبيه الأساسيين - خسر 2-صفر أمام مضيفه الاستقلال في طاجيكستان.

وبسبب الحرب في سوريا يخوض الجيش كل مبارياته على ملاعب منافسيه لكنه حقق انتصاره الثالث في أربع مباريات لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة بعشر نقاط ويضمن الظهور في دور الستة عشر بعد تعادل الرفاع البحريني 1-1 مع النجمة اللبناني.

وسجل خالد كوجلي الهدف الوحيد للفريق السوري - وهو أول بطل للمسابقة عام 2004 - عقب مرور ست دقائق باستاد نادي الكويت في العاصمة الكويتية بعد متابعة لكرة سددها زكريا القدور وارتدت من الحارس مصعب الكندري.

ويملك الكويت - صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ولديه ثلاثة ألقاب - سبع نقاط في المركز الثاني مقابل اربع للرفاع ونقطة واحدة للنجمة الذي وضع حدا لثلاث هزائم متتالية بتعادله على أرضه في لبنان مع ضيفه البحريني الذي ألغى لاعبه الأردني عبد الله ذيب في الدقيقة 32 تقدم أصحاب الأرض عن طريق عباس عطوي قبلها بعشر دقائق.
وهز المخضرم يونس محمود مهاجم العراق الشباك مرتين لكن مع ذلك لم ينجح أربيل في تفادي ثاني هزيمة على التوالي أمام أهل ليتراجع لمؤخرة ترتيب المجموعة الثالثة بثلاث نقاط في أربع مباريات.
ومنح يونس التقدم لأربيل وصيف البطل في 2012 و2014 قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول لكن القائد ظفار باباجانوف أدرك التعادل للفريق القادم من تركمانستان بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وأعاد يونس التقدم للفريق العراقي - الذي كان يلعب في الدوحة بسبب الوضع الأمني المتردي في العراق - في الدقيقة 65 لكن شباك أربيل اهتزت مرتين قرب النهاية عن طريق البديل مامدالي كرادانوف ليخرج مهزوما.

ويملك أهل ست نقاط مقابل سبع نقاط لكل من القادسية والاستقلال بعد انتصار ممثل طاجيكستان على أرضه في دوشنبه.

وسجل للاستقلال - الذي يتفوق على القادسية في المواجهات المباشرة - نور الدين دافرونوف ومانوشهر جليلوف في الشوط الثاني بينما غاب عن الفريق الكويتي 11 لاعبا.

واستمر الوحدة وصيف البطل عام 2004 والوحدات في صدارة المجموعة الأولى ولكل منهما سبع نقاط بفارق نقطة واحدة عن النهضة العماني الذي سحق السلام زغرتا اللبناني 4-1 أمس الثلاثاء بعد تعادلهما في إربد.