دونالد ترامب

ذكرت صحيفة بوليتيكو الامريكية اليوم ان الميلياردير دونالد ترامب اصبح الاكثر بحثا على محرك جوجل منذ اعلانه ترشُحه لانتخابات الرئاسة الامريكية عن الحزب الجمهوري لعام 2016 يوم الثلاثاء الماضي. وقالت الصحيفة ان الموقع الالكتروني اعلن ان المرشح الجمهوري المثير للجدل هو الاكثر المرشحين بحثا على محرك البحث في نحو 47 ولاية امريكية من بين الولايات الخمسين. 

واضافت ان حجم البحث عبر استخدام عبارة "انتخابات 2016" بلغ ذروته بين الساعة الحادية عشر صباحا والثانية عشر ظهر يوم الثلاثاء الماضي وذلك عندما اعلن صاحب امبراطورية العقارات ترامب سعيه الى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسة الامريكية القادمة. 

وقال الموقع ان عمليات البحث ركزت على تساؤلات خاصة بعُمر ترامب (69 عاما) وحجم ثروته (نحو 9 مليارات دولار وفقا لما اعلنه ترامب نفسه) ومن هو ترامب وهل ينتمي للحزب الجمهوري.

 وكان ترامب قد أطلق حملته لانتخابات الرئاسة الامريكية بتصريحات مثيرة للجدل انتقد فيها المكسيك وقال انها ليست صديقة للولايات المتحدة ووصف المهاجرين المكسيكيين بأنهم تجار مخدرات ومجرمون ومغتصبون. كما استخدم عبارات اثارت الجدل مثل "لن يكون هناك أقسى من دونالد ترامب على تنظيم داعش.." وقال "سأستعيد جميع وظائفنا من الصين والمكسيك واليابان ومن أماكن أخرى ...سأستعيد الوظائف والأموال." 

أ.ش.ا