تجمد مياه منطقة حائل داخل المواسير

أدى البرد الشديد الذي تتعرض له منطقة حائل إلى تجمد الماء وتكون الصقيع بعد انخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر المئوي، مسجلة أدنى درجة حرارة في المملكة فجر السبت.

وأسهم انخفاض درجات الحرارة في إقبال كبير من الأهالي للتزود بـ "وقود التدفئة"، وشراء وسائل التدفئة المختلفة. وأصدرت إدارة الدفاع المدني في منطقة حائل تحذيرا عن خطورة إساءة استخدام وسائل التدفئة أو التهاون في إتباع السبل الآمنة عند تعبئتها بالوقود، وضرورة إطفائها قبل التعبئة.

وأكد أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند في نشرته اليومية، أن منطقة حائل سجلت أدنى درجة حرارة في المملكة، حيث بلغت درجتين تحت الصفر، فيما سجلت مكة المكرمة وجازان أعلى درجة بلغت 31 مئوية. وتوقع الدكتور المسند أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع الطفيف قبل أن تعاود الانخفاض مطلع الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الأجواء بصفة عامة باردة و"مربعانية".

وأشار المسند إلى أنه ستؤثر حالة مطرية على المملكة اعتبارا من اللثلاثاء ، تستمر حتى الخميس المقبل، مبينا أن منطقة حوض البحر المتوسط في فصلي الشتاء والربيع منطقة مثالية لتكون المنخفضات الجوية الحركية، وأن المعدل السنوي لعددها يبلغ 76 منخفضا جويا.

وطالب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع الحربي بتوخى الحذر عن استخدام وسائل التدفئة، محذرا من خطورة إساءة استخدام وسائل التدفئة أو التهاون في اتباع السبل الآمنة عند تعبئتها بالوقود، مطالبا بضرورة إطفائها قبل التعبئة.‏