الأمطار الغزيرة تُغرِق شوارع في دمشق

انحسرت ظهر اليوم الجمعة العاصمة المطرية التي ضربت سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقد أدى هطول الأمطار الغزيرة الى إقفال معظم الشوارع في العاصمة دمشق و سدِّ الأنفاق بسبب تجمع المياه وفشل شبكات الصرف الصحي في تصريفها، ومنها  شارع بيروت الذي أغلق بشكل جزئي قرب فندق "الفور سيزون ". كما تشكلت السيول في الأحياء السكنية

الواقعة على سفح جبل قاسيون "المهاجرين - ركن الدين"، و فاضت فتحات الصرف الصحي في أحياء "المزة والمجتهد والفحامة"، وغرقت بعض البيوت الأرضية والأقبية بشكل كامل .
وأكد أهالي تلك المناطق أن إغلاق شبكات الصرف الصحي في بعض مناطق العاصمة دمشق من قبل الجهات الأمنية في وقت سابق خوفًا من تسلل المسلحين عبرها، أدى الى لفيضان المياه . كما اندلع حريق كبير في منطقة سوق العصرونية في دمشق القديمة بسبب تماس كهربائي ناتج عن دخول مياه الأمطار لبعض محولات الكهرباء الفرعية . واحتراقت 7 محلات بشكل كامل بدون تسجيل سقوط ضحايا . واندلعت عدة حرائق مماثلة في أحياء " المزة و المجتهد و الباب توما " .

كما شهدت العاصمة دمشق ضعفًا شديدة في خدمة الإنترنت نتيجة الإنقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي وغمر شبكات الكهرباء والهاتف بمياه السيول .وهطل في العاصمة دمشق خلال 24 ساعة 53 ملم و هي أكبر كمية هطول في يوم واحد منذ عشرات السنين.