تسمية حديقة في دمشق باسم القائد الراحل كيم ايل سونغ

أنظمت سفارة كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق، الاثنين، مراسم تسمية حديقة "كيم ايل سونغ" وتدشين نصب الدليل الجديد عن الشارع الذي يحمل الاسم ذاته في حي كفرسوسة داخل دمشق؛ لمناسبة الذكرى السبعين لتحرير كوريا الديمقراطية وتأسيس حزب "العمل الكوري".
و أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، في تصريح صحافي، عقب المراسم، متانة العلاقة بين سورية وكوريا الديمقراطية والسعي إلى تعزيزها في جوانب كثيرة، مثمنا وقوف كوريا الديمقراطية إلى جانب سورية في وجه التطرف الذي تواجهه وفي سعيها إلى تحرير أراضيها المغتصبة من الكيان الصهيوني.

وأوضح المقداد، ضرورة تعزيز العلاقات على اعتبار أنّ نضال سورية وكوريا الديمقراطية نضال مشترك ضد عدو واحد سياسات الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية والاحتلال "الاسرائيلي".
بدوره، أبرز السفير الكوري في دمشق جانغ ميونغ، أنّ الرئيس "العظيم" كيم ايل سونغ عمل من أجل الوطن والشعب والثورة وتمسك بالسيادة والاشتراكية وساهم في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع عدد من بلدان العالم بما فيها سورية، مشيرًا إلى أنّ سونغ أرسى علاقات التعاون بين سورية وكوريا مع القائد المؤسس حافظ الأسد، وتشهد الآن، مزيدًا من التطور في ظل قيادتي الرئيسين بشار الأسد وكيم جونغ اون.