"جلابيات" عيد الأضحى

أبدعت المصمّمة المغربية خديجة صماك في إطلاق مجموعة جديدة من الجلابية المغربية التقليدية لعيد الأضحى.

واختارت المصممة هذه الفترة لإطلاق مجموعتها التي استغرقت مدة 4 اشهر لإنجازها، بغية الاحتفال بعيد الأضحى، الذي يعتبر من المناسبات الدينية التي تقبل فيها النساء المغربيات على اقتناء الجلابية التقليدية، وارتدائها، لاسيما عند القيام بزيارة الأهل والأحباب وهو اللباس الموحدة الذي تتفق عليه جميع نساء المغرب.

وتميّزت مجموعة المصممة بإتقانها للصنعة التقليدية، واختيارها الخامات الراقية، إذ جمعت بين تصاميم عصرية بلمسة مغربية تقليدية، منحت الجلابية تميّزًا مختلفًا، جعلها تبدو أكثر أناقة وأكثر جاذبية، لاسيما أنها اعتمدت المزج بين الألوان المتنوعة، فيما كانت الألوان الداكنة القاسم المشترك بين جميع القطع.

واستخدمت "خدمة المعلم" لاعتبارها الصنعة التي لا تموت ولا تتغير، مهما تغيرت القطعة، مع لمسة من "الاعتقاد" التقليدية، وإضافة بعض الخامات من "العقيق المغربي" في بعضها، علاوة على "السفايف" التي جمعت فيها المصممة بين نوعين التقليدي والعصري، إضافة إلى استخدام لونين منحا القطعة تميزًا راقيًا ورونقًا جميلاً.

وعرضت المصممة تشكيلتها في فضاء دار الضيافة "الياقوت"، الذي حضره مجموعة من المهتمين في مجال الأزياء من المغرب وخارجه، إضافة إلى جمهور غفير شغوف بمجال الأزياء التقليدية المغربية، لاسيما النساء عاشقات الصيحات الجديدة وكل ما له علاقة بالتجدد والرقي ويمنح الظهور في أبهى وأجمل صورة تبحث عنها كل أنثى.