وزيرة الثقافة الفرنسية أوغيلي فليبيتي


أشادت وزيرة الثقافة الفرنسية أوغيلي فليبيتي بالدور الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للثقافة و المعرفة،معربة عن أملها بأن يصبح مجال التعاون الثقافي بين فرنسا و الإمارات أقوى من العلاقات السياسية و الاقتصادية التي تجمعهما.
وقالت معاليها في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات على هامش فعاليات إفتتاح معرض لمقتنيات معرض اللوفر أبوظبي الفنية الدائمة في متحف اللوفر في باريس إن متحف لوفر أبوظبي سيتحول إلى معلمة فنية و ثقافية استثنائية في العصر الحديث.
وأضافت إن " القطع الفنية النادرة و الاستثنائية التي سيعرضها متحف لوفر أبوظبي خلال افتتاحه الرسمي في الإمارات اختارها و أشرف عليها ألمع الخبراء في كل من فرنسا و الإمارات،حيث نعمل أيضا على تقوية التعاون بين البلدين في مجال التكوين الخاص بالآثار و القطع الفنية النادرة.
وعبرت الوزيرة أوغيلي فليبيتي عن ارتياحها و سعادتها لما حققته الإمارات و فرنسا في سبيل تطوير التعاون الثقافي بينهما، مؤكدة أن علاقات البلدين قديمة جدا غير أنها بحاجة إلى تطوير يواكب الحركة الثقافية العالمية وأعربت عن أملها في أن يشهد التعاون الثقافي بين فرنسا و الإمارات ازدهارا أكبر.
وأكدت الوزيرة الفرنسية أهمية التبادل الثقافي بين البلدين من أجل تعزيز القواسم المشتركة ومد جسور التواصل ما بين الغمارات و فرنسا..
مشيرة إلى أن قيادة الدولة تهتم برصد الاشتغالات الفنية التى أبدعتها الحضارات المختلفة واستثمارها كوسائط حقيقية للتخاطب مع الشعوب ..
وأعربت عن اهتمام الثقافة باستيعاب النشاط الثقافي الفرنسي الإماراتي وتقديم النتاجات الإنسانية فى سياق فعاليات وأنشطة خاصة.