ورشة عمل حول مشاركة المرأة في صياغة الدستور

بدأت اليوم بالحديدة ورشة عمل حول مشاركة المرأة في إقليم تهامة في صياغة الدستور تحت شعار " من اجل مشاركة حقيقية وفاعلة للمرأة في صناعة المستقبل" .

تهدف الورشة التي تنظمها على مدى ثلاثة ايام مؤسسة بنات الحديدة بالشراكة مع منتدى الغد للثقافة والإبداع بمحافظة حجة والمقصد اليمني لحقوق الإنسان بالمحويت ومبادرة إنماء للتنمية بمحافظة ريمة تهدف الى التعريف بأهمية إشراك المرأة التهامية في صناعة المستقبل عبر المساهمة الجادة والفاعلة في صياغة الدستور والاستفادة من خبراتها في صياغة الدستور فضلا عن تلمس أوضاع المرأة في إقليم تهامة .

وفي افتتاح الورشة التى يشارك فيها 60مشاركاً ومشاركة يمثلون محافظات الحديدة وحجة والمحويت ريمة ألقيت كلمات من قبل الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي ورئيسة مؤسسة بنات الحديدة داليا قاسم ورئيس منتدى الغد عادل شلي و مديرة المشروع نوال محمد أشارت إلى أهمية الورشة في التأكيد على دور المرأة التهامية في صياغة الدستور باعتبارها شريك رئيسي في بناء المستقبل .

وأكدت الكلمات ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتصدي للقوى التخريبية التي تسعى لإعاقة تنفيذ تلك المخرجات مبينة أن مشروع مشاركة المرأة يسعى إلى إرساء قيم الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات الأربع التي يتكون منها الإقليم .