نشوى الرويني

فازت نشوى الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة الإنتاج الإعلامي والتلفزيوني "بيراميديا" في الدورة الـ19 لجائزة مجلة "IAIR" الاقتصادية العالمية. وتوّجها حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في "ذا بالاس داون تاون دبي" في 19 نوفمبر 2015، أفضل رئيس تنفيذي للعام في قطاع الإعلام والترفيه. وهذا هو التكريم الثاني على التوالي للدكتورة الرويني التي انتخبتها مجلةُ (IAIR) الاقتصادية العالمية العام الماضي السيدة الأكثر نفوذاً للعام.

وقال السيد جويدو جيومي، رئيس ومؤسِّس مجلة (IAIR): "لكونها ترأس واحدة من أكبر شركات الإنتاج الإعلامي والترفيهي وتمتلك كاريزما جعلتها واحدة من أقوى الشخصيات المؤثرة ليس على صعيد الشرق الأوسط فحسب، بل في جميع أنحاء العالم، ولقدرتها الرائدة في تأسيس شركتها الخاصة للإنتاج التلفزيوني، ’بيراميديا‘ منذ أكثر من 20 عاماً، وتوقّع معايير وتفضيلات الجمهور، والنجاح في كافة التحديات التي واجهتها" هذا وكان كل من البنك السعودي الهولندي، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة عمان للتأمين، وشركة "ايرباص" و"إريكسون" من بين الشركات الفائزة في دورة هذا العام في حفل مجلة "IAIR".

وكانت الدكتورة الرويني أيضاً من بين الشخصيات البارزة في قمة الرؤساء التنفيذيين، وهي عبارة عن حلقة نقاش بين كبار الرؤساء التنفيذيين وكبار التنفيذيين تتناول موضوع "القيادة: المهارات والرؤى اللازمة للتنمية".

وتمحورت الموضوعات الرئيسية الحالية للمناقشة حول المهارات والتحدّيات التي تواجه الرؤساء من المستوى التنفيذي ودور الشرق الأوسط في نمو الاقتصاد العالمي.

وقالت الدكتورة الرويني: "أقدر منحي هذه الجائزة وهذا التكريم. ويشرّفني أن يتم تكريمي بهذه الجائزة لعامين على التوالي ومع مجموعة استثنائية من المرشحين والروّاد من قطاعات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

وأهدي هذه الجائزة إلى زوجي وعائلتي وهم من أكبر المشجعين لي بالإضافة إلى زملائي الذين ساعدوا في تجسيد رؤيتي لـ’بيراميديا‘ ​​بتفانيهم ومثابرتهم. كما أنني فخورة لكوني أول إمرأة عربية تحصل على جائزة دولية لمثل هذه المهمة الصعبة المتمثلة في إدارة شركة إعلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأودّ أيضاً أن أشكر دولة الإمارات العربية المتحدة من كل قلبي، فلولا خطط التمكين التي تضعها للمرأة لكانت مهمتي أكثر صعوبةً".