نادي سيدات الشارقة

وقع نادي سيدات الشارقة، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع مركز "ريادة"، التابع للمكتب التنفيذي لقرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف تنمية وتطوير كفاءة الموظفات العاملات بالنادي تحقيقاً للتنمية البشرية المستدامة في إمارة الشارقة.
وبموجب المذكرة، سيقوم مركز ريادة بتقديم خدمات البرامج التدريبية إلى نادي سيدات الشارقة حسب الخطة السنوية للمركز، بما في ذلك اختيار الشركات التدريبية المختصة للمجالات التدريبية المقترحة، واختيار أفضل المدربين لتقديم هذه البرامج، وتوفير المادة العلمية لها، إضافة إلى توفير قاعات ومستلزمات التدريب المناسبة، فيما سيقوم نادي سيدات الشارقة بترشيح الموظفات المناسبات لكل برنامج تدريبي، وإلزامهم بحضور هذه البرامج التدريبية لمساعدتهم على تطوير كفاءاتهم الإدارية والوظيفية.
وتم توقيع مذكرة التفاهم في مقر النادي، بحضور خولة السركال، مدير نادي سيدات الشارقة، وفاطمة الشحي، نائب مدير العام لمركز "ريادة"، وعدد من موظفات النادي والمركز. وأعربت خولة السركال عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة التي ستسهم في توفير الحاجات التدريبية اللازمة للموظفات العاملات في النادي بما يتوافق مع إستراتيجية النادي المتعلّقة بتنمية قدرات الكوادر البشرية، وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم على تحقيق المزيد من التميز في مجالات العمل بإدارات وأقسام النادي.
وأوضحت السركال "تأتي مذكرة التفاهم التي وقعت مع ريادة في إطار شراكتنا وتعاوننا مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، وحرصنا على الاستفادة من خبراتها وبرامجها في تطوير النادي وخدماته، بما يسهم في تحقيق الفائدة للمجتمع بشكل عام، وللسيدات بشكل خاص".
وأكدت فاطمة الشحي التزام مركز "ريادة" الذي تأسس بتوجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بتطوير الكوادر البشرية المواطنة في إمارة الشارقة، من أجل الارتقاء بإمكانات وقدرات الموظفين المواطنين ومساعدتهم على تحقيق التميز في العمل، بما يعود على الوطن والمواطن بالخير والفائدة، ويسهم في المحافظة على الريادة والتميز في مختلف المؤسسات التابعة للمكتب التنفيذي للشيخة جواهر القاسمي.
وأشارت الشحي إلى أن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز تتماشى مع رؤية الشيخة جواهر القاسمي في تطوير رأس المال البشري، وتعزيز روح الطموح والتصميم والارتقاء نحو الأفضل.
ويهدف نادي سيدات الشارقة إلى توفير بيئة مناسبة للمرأة الإماراتية، تساهم في تعزيز دورها البارز في المجتمع، إضافة إلى الارتقاء بأفضل الخدمات والوسائل المقدمة للمرأة وأطفالها، وتوفير جو من الراحة والاسترخاء والرياضة والتعلّم. وينظم النادي العديد من النشاطات والفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية والثقافية والصحية على مدار العام، والمخصصة للسيدات وأطفالهن، لتعزيز مساهمة المرأة في بناء مجتمع متقدم وإيجابي.