منتدى المرأة العالمي

أعلنت " مؤسسة دبي للمرأة " و" منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع" قائمة المتحدثين والشركاء والبرنامج الكامل لمنتدى المرأة العالمي في  دبي 2016 الذي سيقام يومي 23 و24 فبراير الجاري في دبي وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم.

     ويعقد المنتدى .. تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبرئاسة حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

      ويتضمن "منتدى المرأة العالمي" في دبي 2016 الذي يقام تحت شعار "لنبتكر" .. مجموعة من الجلسات النقاشية التفاعلية والجلسات الرئيسية تشارك فيها كوكبة من أهم الشخصيات وأكثرها تأثيرا على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بجانب استضافته لمجموعة كبيرة من ورش العمل المتميزة من خلال معرض "الديسكفري" الذي يشكل مساحة فريدة للإبداع والابتكار.

      وتتناول جلسات المنتدى - التي صممت استنادا إلى محاور المنتدى الرئيسية الخمسة والتي تشمل الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة - مجموعة واسعة من المواضيع التي شكلت لحظات حاسمة في الحياة المهنية والشخصية للمتحدثين وماهية العلاقة بين التفكير الإبداعي والتكنولوجيا ومساهمة المرأة في تحديد ملامح مدن المستقبل وكيفية إحداث أثر اجتماعي طويل الأمد إلى جانب كيفية تصحيح الصورة النمطية عن المرأة العربية.

    ويتيح معرض "الديسكفري" ضمن "منتدى المرأة العالمي" في دبي 2016 فرصة فريدة للمشاركين للتعرف على بعضهم البعض ومشاركة أفكارهم والتعلم من تجاربهم وإلهام بعضهم البعض من خلال جلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية حيث يستند على الموضوعات التي يتم مناقشتها خلال الجلسات الرئيسية للمنتدى والتي تشجع التفكير الإبداعي في مختلف القطاعات من خلال عدد من المحاور المبتكرة التي يتناولها شركاء "منتدى المرأة العالمي" في دبي 2016.

    وتستضيف "هيئة كهرباء ومياه دبي" - الشريك الرئيسي للمنتدى - " منصة الطاقة" ضمن معرض الديسكفري بينما تتولى "دبي القابضة" - الشريك الاستراتيجي للمنتدى -محور "المرأة في مجالس الإدارة" .