امرأة عاملة

كشف تقرير اعده "معهد بحوث السياسات العامة" في لندن ان الامهات اللاتي يتمتعن بدرجة عالية من الكفاءة في العمل يستبعدن من الحصول على وظائف بوقت كامل بسبب الافتقار الى المرونة في اماكن العمل.

وكشف استطلاع للرأي اجراه المعهد في سياق التقرير ان ثلثي السيدات العاملات في بريطانيا غير قادرات على ضبط الوقت الذي يبدأن او ينهين العمل فيه، وقالت ربع المستطلعات انهن يجدون صعوبة في الانصراف مبكرا ساعة او ساعتين من العمل للقيام بأمور شخصية.
واشار التقرير، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، الى ان بريطانيا تعاني من "مشكلة خاصة" مع نقص وجود وظائف تتطلب مهارات بدوام جزئي للعاملين المتمتعين بدرجة عالية من الكفاءة مقارنة بدول اخرى.

ويعني هذا الامر ان العديد من النساء اللاتي انجبن اطفالا في بريطانيا يعملن في وظائف لا تناسب مستوى الكفاءة التي يتمتعن به فقط لأنها توفر نظام العمل بدوام جزئي.
واوضح تقرير المعهد ان النساء في السويد وهولندا يمتلكن القدرة اكثر على التكيف مع ساعات العمل مقارنة بنظيراتهن في بريطانيا.

وكشف التقرير ان ثلث النساء في بريطانيا اللاتي يعملن في وظائف بدوام جزئي لا يشعرن بالسعادة حيال ساعات العمل الخاصة بهن.

وقال معدو التقرير ان الكثير من النساء اللاتي يتمتعن بدرجة عالية من الكفاءة يعملن في وظائف لا تناسب مؤهلاتهن بسبب عد وجود مرونة في ساعات العمل في بريطانيا، مما يشكل فرصة ضائعة لكل من ارباب العمل والموظفات انفسهن.