يوم المرأة البحرينية

أقام مصرف البحرين المركزي حفلاً بمناسبة احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية تحت شعار "المرأة في القطاع العسكري". ويأتي هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وذكرى عيد جلوس جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

وبهذه المناسبة، استضاف المصرف النقيب منى محمد العربي، ضابط الإعلام والعلاقات العامة بإدارة الشرطة النسائية بوزارة الداخلية وهي إحدى العناصر النسائية التي وصلت لمناصب قيادية بالوزارة، حيث استهلت الموظفة دانة حمزة الحفل بكلمة قالت فيها "بأن مملكة البحرين تحتفل في كل عام بيوم المرأة البحرينية بناء على مبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، لنستذكر من خلاله إنجازات المرأة البحرينية ونلقي الضوء على المحطات الهامة في مسيرة عطائها ومشاركتها في دعم عجلة التنمية.

ثم ألقى محافظ مصرف البحرين المركزي بكلمه ترحيبية قال فيها " "بأن المرأة مكون رئيسي من مكونات المجتمع وأننا نفخر بما وصلت إليه المرأة البحرينية في العهد الزاخر لجلالة الملك والقيادة الرشيدة. واننا إذ نحتفل اليوم بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس لجلالته ، فإنه يسعدني المشاركة والاحتفاء بالإنجازات التي قدمتها المرأة البحرينية على كافة الاصعدة ومنها المجال العسكري.

ثم اضاف المحافظ بأن من الواجب علينا بهذه المناسبة أن نستذكر شهداء الواجب الذي قدموا أرواحهم في سبيل استقرار هذا البلد، كما رفع خالص تقديره إلى الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في كل ما يقومون به من خدمات في سبيل أمن واستقرار مملكة البحرين.

وفي ختام كلمته، قدم المحافظ الشكر والتقدير إلى وزارة الداخلية لمشاركتها للمصرف في هذا اليوم وعلى جميع الخدمات والانجازات التي تقوم بها في خدمة مملكتنا الغالية.

ثم قدمت الموظفة دانة الشهابي كلمة استعرضت فيها الرائدات البحرينيات الأوائل اللاتي عملن في السلك الأمني، والسلك العسكري وتاريخ هذين الجهازين الهامين في الدولة، إضافة للمهام التي تقلدتها المرأة فيهما سواء كان في ميدان المرور، أو المطار والمنافذ، وأمن الحدود، وفي التحريات، ومحاربة الاتجار بالبشر، ومكافحة الإرهاب.

وأخيراً قدمت النقيب منى محمد العربي ، كلمةً شكرت فيها مصرف البحرين المركزي على استضافتها لها لتستعرض بعد ذلك تاريخ المرأة البحرينية في المجال العسكري وأبرز الانجازات والتطورات التي حققتها في ظل القيادة الرشيدة. كذلك قدمت ملخصاً عن العقبات التي واجهت المرأة البحرينية في السلك الأمني والمجال العسكري والتطورات التي حصلت في هذين الجهازين.