الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور


 اكد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور  ضرورة أن تحصل المرأة المصرية على حقها العادل في المناصب التنفيذية والنيابية بما يتناسب مع كونها تشكل نصف المجتمع ولاسيما في مجلس النواب الجديد.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير ايهاب بدوي في تصريح صحفي ان تأكيدات منصور جاءت خلال استقباله وفدا موسعا من قيادات المرأة المصرية والعاملين في مجال حقوق وتمكين المرأة وفي مقدمتهم رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي.
وأضاف أن الرئيس المصري المؤقت اثنى خلال اللقاء على الدور الفاعل للمرأة المصرية منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن على مستوى كافة الاستحقاقات الانتخابية موضحا ان هذا الدور لم يتوقف عند كون المرأة أما وأختا أو زوجة وابنة وانما امتد ليشمل عطاءها من أجل الوطن من خلال مشاركة سياسية كثيفة وفاعلة وواعية وناضجة.
وذكر المتحدث المصري أن منصور أشاد كذلك بدور ومكانة المرأة في المجتمع وأكد أنها وعلى مر العصور كانت وستظل رمزا للعطاء منوها الى أن ما شهدته المرأة المصرية في عقود مضت من تهميش سياسي واقتصادي واجتماعي يتعين أن "ينتهي".
وطالب منصور المرأة بأن تستمر في نضالها من أجل الحصول على حقوقها في المناصب السياسية والتنفيذية.
واشار المتحدث الى ان المشاركات أكدن خلال الاجتماع أهمية أن تحصل المرأة على عدد مناسب من المقاعد في مجلس النواب المقبل وأن يراعي قانون الانتخابات البرلمانية الذي تتم صياغته حاليا ذلك.
وايد الرئيس منصور ذلك مؤكدا أن المناصب النيابية تتطلب من السيدات المصريات جهدا مضاعفا للتعريف بأنفسهن وشرح برامجهن سواء كانت حزبية أو مستقلة والتواصل المباشر مع أبناء دوائرهن الانتخابية لكي تحوز ثقة الناخب في الانتخابات البرلمانية.