مستوطنون

هددت منظمة "لهافا" الإسرائيلية المتطرفة، الجمعة، باستخدام العنف لإفساد حفل زفاف فتاة يهودية اعتنقت الإسلام بشاب عربي مسلم في مدينة ريشون ليتسوين والمقرر إقامته غدًا الأحد، حسبما ذكرت صحيفة الشروق المصرية.

ونشرت المنظمة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة لبطاقة الدعوة إلى حفل الزفاف، مطالبة أنصارها بالحضور حاملين لافتات ومكبرات للصوت لمنع الزفاف، كما طالبت المنظمة أنصارها بالاتصال بقاعة الاحتفال ومطالبة المسؤولين عنها بإلغاء الحفل.

وسارعت إدارة موقع فيس بوك بإغلاق الصفحة بعد بلاغات من رواد الموقع، اتهمت المنظمة بالتحريض على العنف والعنصرية.

وقال مدير عام المنظمة بينتشي جوفشتاين: "حاولنا إقناع العروس والمسؤولين عن قاعة الزفاف بإلغاء الحفل، لكنهم لم يقتنعوا، ولكننا لم نيأس وننوي التوجه إلى هناك، أتمنى لو كان بمقدوري إفساد الحفل".

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن العريس محمد منصور "26 عاماً"، أن زوجته مورال ملكة اعتنقت الإسلام منذ فترة، وأنهما تزوجا بالفعل في محكمة شرعية إسلامية، وسيحتفلان بزواجهما رسمياً بعد غد الأحد، مضيفة أن والد العروس يعارض هذا الزواج.

يذكر أن منظمة لهافا لمنع الاختلاط، أسست قبل 4 سنوات، ومديرها العام بنتشي جوفشتاين هو أحد أتباع الحاخام المتطرف مئير كهانا مؤسس حركة كاخ.

وتدعو المنظمة إلى محاربة الاختلاط بين العرب واليهود، وتهدد الفلسطينيين الذين لهم علاقة مع يهوديات، كما تدعو إلى مقاطعة المحال التي تشغل عرباً إلى جانب يهوديات.