مركز صحي الموالح

اقام مركز صحي المالح التابع لدائرة الخدمات الصحية بالسيب بقاعة المحاضرات بمكتب والي السيب اليوم حلقة العمل الثالثة بعنوان / صحة المرأة / .
وقال الدكتور سعيد بن غسان المزروعي مدير الدائرة راعي انطلاق الحلقة ان حملات التوعية الصحية و الندوات التعليمية التي نفذتها الوزارة في مختلف المؤسسات الصحية بولاية السيب انطلقت قبل فترة ليست ببعيدة ايمانا بأهمية الصحة و ان الحفاظ عليها هو من العوامل الاساسية في دفع عجلة التنمية التي تعتمد فعالياتها و انشطتها في المقام الاول على الانسان الذي يشكل ايضا محورها و هدفها الرئيسي .
و اضاف ان مركز الموالح الصحي هو في طليعة هذه المؤسسات الصحية ، وقد توج العاملين فيه جهدهم في هذا المجال بالفوز بالمركز الاول في مسابقة التثقيف الصحي على مستوى الولاية العام الماضي .
من جانبها قالت الدكتورة مريم بنت احمد رئيسة مركز الموالح الصحي ان اهم اهداف هذه ألحلقة ياتي في زيادة الوعي لدى العاملين الصحيين من فئة الاطباء و الممرضين فيما يخص صحة المرأة ، تعزيز دور التعاون المشترك بين مختلف مؤسسات الرعاية الصحية و الخروج بنتائج افضل ، وأيضا الخروج بتوصيات جادة و مفيدة ورفعها للجهات المختصة و المعنية بوزارة الصحة بهدف الوصول الى تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرأة في مجال الرعاية الاولية .
شارك في الحلقة اكثر من (100) طبيب و طبيبة و ممرض و ممرضة من مستشفى جامعة السلطان قابوس و المراكز الصحية بولايات محافظة مسقط . وقد تم القاء ست محاضرات تناولت ( الفحوصات الاولية للمصابين بالعقم ) و ( الرعاية الصحية للنزيف عند المرأة )و( السكري في الحمل ) و ( الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم ) و ( التحديات للرعاية الاولية للمرأة ).