المحكمة الجزائية في جدة

أكدت مصادر صحفية أن المحكمة الجزائية في جدة ستعقد خلال الأيام المقبلة، أولى جلسات محاكمة سيدة أعمال، أقامت حفلاً غنائياً مختلطاً بإحدى قاعات الاحتفال بمدينة جدة، فيما كانت أبلغت الجهات المعنية بأنه حفل عشاء لمنسوبي مؤسستها بمناسبة مرور عام على تأسيسها، حيث تواجه السيدة تهمة التدليس والغش وعدم المصداقية والكذب على جهات حكومية.

وجاء في التفاصيل بحسب صحيفة "عكاظ"، أن شرطة جدة ألقت القبض على السيدة المذكورة، عقب تقدمها بخطاب تطلب فيه الإذن بإقامة حفل عشاء بإحدى القاعات الكبيرة لمنسوبي مؤسستها، فصدرت موافقة الجهات المعنية على طلبها، شريطة التقيد بالضوابط الشرعية، ومراعاة تخصيص مكان للنساء منفصل عن الرجال، وألا يتخلل الحفل أي فعالية أخرى.

واتضح لاحقاً من خلال خطاب لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن البرنامج تضمن حفلاً غنائياً لأحد الفنانين، وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما لم يُشر إليه في طلب الإذن من الجهة المختصة.

واستجوبت هيئة التحقيق السيدة التي أقرت بتفاصيل ما جرى، مبررةً عدم إشعار الجهة المختصة بالحفل الغنائي، بأنه جهل منها بالأنظمة وليس متعمداً.

وانتهى التحقيق معها إلى توجيه الاتهام لها بالتدليس والغش وعدم المصداقية والكذب على الجهات الحكومية؛ فيما أُحيلت القضية إلى المحكمة الجزائية.