دور المرأة المقاولة في استقطاب الاستثمارات

افتتحت الجمعة في مدينة تطوان المغربية أعمال المؤتمر الدولي حول "دور المرأة المقاولة في استقطاب الاستثمار" بمشاركة رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح.
ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه "الاتحاد الوطني لنساء المغرب"، مسؤولون حكوميون وممثلو مؤسسات دولية ووطنية وخبراء في مجال الاقتصاد وأساتذة باحثون ونساء مقاولات من عدد من دول العالم.
ويستعرض المؤتمر خلال ثلاثة أيام تجارب ناجحة من المغرب وتونس وبلدان الخليج وتركيا والصين وغرب افريقيا وأوروبا في ادارة النساء للمقاولات ومساهماتهن في استقطاب الاستثمار ورؤوس الأموال، إضافة الى إبراز مساهماتهن في خلق الانشطة المدرّة للدخل وإنعاش مجال الاستثمارات النسائية.
كما سيتيح المؤتمر للمشاركين مناقشة الافكار الجاذبة للاستثمارات وتبادل الخبرات ووجهات النظر حول الدور المحوري الذي يمكن أن تضطلع به المرأة المقاولة في دعم الحركة الاقتصادية وتحقيق التنمية المتوازنة.
ويتضمن برنامج المؤتمر تكريم نساء مقاولات بارزات من المغرب ودول عربية بالاضافة الى إصدار التوصيات والاعلان عن تأسيس تجمع لسيدات أعمال بلدان اتحاد المغرب العربي على غرار اتحاد سيدات الاعمال العربيات.
يشار الى أن المشاركين في هذا المؤتمر زاروا  أمس الخميس مشاريع مغربية تديرها نساء وموقع ميناء طنجة على المتوسط، اضافة الى جولات ميدانية على مواقع ومنشآت سياحية في تطوان، اطلعوا خلالها على المؤهلات السياحية والاقتصادية والصناعية لشمال المغرب.