مشاكل المرأة في شرق السودان

أعلن حزب "مؤتمر البجا" عزمه طرح مبادرة تهدف لنهضة المرأة السودانية، بجانب حلول للمشاكل التي تواجه المرأة في شرق السودان، وأوضح أن الوضع الآن بالنسبة إلى المرأة يختلف عن الفترات السابقة، لأنها أصبحت رائدة تقود العمل السياسي.
وأكّدت أمينة المرأة في حزب "مؤتمر البجا" أماني إدريس، لدى مخاطبتها الملتقى القيادي العاشر للمرأة في كسلا، طرح الحزب لعدد من الحلول للمشاكل التي تواجه المرأة في الشرق.
وأعلن عضو اللجنة المركزية لحزب "مؤتمر البجا" جعفر محمد محمد، أن الهدف من قيام الملتقى الاستعداد المبكر للمرحلة المقبلة وهي مرحلة الانتخابات، وأوضح "نريد أن نرفع من قدرات قيادات المرأة في الحزب".
وأكّد محمد أن الملتقى ستتلوّه ملتقيات وورش أخرى حتى نبني حزبًا قويًا يساهم في بناء السودان، وأعلن "نريد أن نخرج بتوصيات ومخرجات تقودنا وتعيننا للمرحلة المقبلة".
من جانبها أوضحت عضو اللجنة المركزية ستنا محمود، "نؤكد من هذا الملتقى العمل الجاد والتخطيط السليم للحزب عبر الورش والسمنارات".
وأوضحت سنعلن عن مبادرة تُطرح فيها جميع المعوقات التي تعيق المرأة في المجتمعات الريفية، وسنشرك خلالها جميع القوى السياسية في السودان.
وعقدت أمانة المرأة في حزب "مؤتمر البجا"، الملتقى القيادي العاشر للمرأة بولاية كسلا، بحضور كل قيادات المرأة في الولايات الشرقية، بالإضافة لولايتي الخرطوم ونهر النيل.