رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

تقدمت ابنة الإمارات الصفوف الأحد في مركز التجنيد في الرحمانية بالشارقة، وبادر عدد من الفتيات المواطنات بالتسجيل في الخدمة الوطنية تلبية لنداء الواجب الوطني، ووفقاً لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية لتأدية الخدمة العسكرية الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
وشهد المركز الأحد اصطحاب عدد من الأمهات لبناتهن أيضاً، لتشجيعهن على هذه الخطوة الوطنية، وذلك في دلالة رمزية تترجم وعي ابنة الإمارات بدورها الوطني وحرصها علي الإسهام والمشاركة الفعالة.
وأكد عدد من الفتيات اعتزازهن بشرف الانتساب إلى الخدمة الوطنية، وقالت ليلى على: «إن ابنة الإمارات خاضت كل المجالات وأثبتت تفوقها في كل مجال كانت تدخل فيه، وأنني متحمسة لأكون من أوائل المواطنات الملتحقات بالخدمة الوطنية، ومستعدة بجدية لخوض هذه التجربة، فالحياة العسكرية بلا شك شديدة، ولكن ابنة الإمارات قادرة على خوضها، وقد أثبتت هذا الأمر في الحياة العملية الميدانية، كما أن ابنة الإمارات مستعدة، كما الرجل، لخدمة بلدها والتضحية بحياتها في سبل نهضة البلاد».
بدورها، أكدت «أم سالم»، مواطنة حضرت بصحبة ابنتها، أن الخدمة الوطنية والاحتياطية لابنة الإمارات شرف لكل بنات الوطن، ومن تملك القدرة على أدائها عليها أن تلتحق بهذه الدورة، مؤكده أنها حضرت بصحبة ابنتها وسعيدة بانضمامها إلى هذه الدورة ومشجعة لها.
وما زال تقدم الشباب للتسجيل في مركز تجنيد الشارقة بمعسكر الرحمانية يتواصل بعد أن تم تمديد ساعات التسجيل من التاسعة صباحاً للرابعة عصراً، وكذلك في الفترة المسائية من الثامنة والنصف وحتى بعد الواحدة صباحاً.