المرأة الهندية

 توفيت 12 سيدة هندية في مدينة "شاتيسجارث" أحدى المدن الأكثر فقرا في الهند ، إثر إجراء عملية تعقيم لمنع المرأة من الإنجاب ، وهناك 20 أخريات بين الحياة والموت .

 وذكرت آخر التقارير الصحية الهندية أن هناك أكثر من 6ر4 مليون سيدة أجريت لها هذه العملية في عام 2012 ، ومعظمهن فقراء وأميات ويعشن في القرى .

واكتشفت أحدى المنظمات غير الحكومية /هيمومان رايت لو نتورك/ في مدينة بيهار بشمال الهند أن حوالي 60 امرأة خضعن لهذه العملية الجراحية في أحدى المدارس بدون كهرباء ولا ماء وعلى لمبات الجيب ، وأثناء إجراء العملية اكتشف الطبيب أن سيدة حامل علما بأن كل سيدة تخضع لاختبار حمل قبل إجراء العملية .

وأشارت أحدى الأبحاث إلى أن عملية التعقيم تعتبر من أكبر وسائل منع الحمل المنتشرة في الهند وهى تستخدم آلات غير نظيفة بها صدأ وعملية التخدير تتم بجرعات ضئيلة للغاية .

جدير بالذكر أن عمليات التعقيم لمنع الحمل تمثل 37% على مستوى العالم ، وفي عام 2011 أكثر من ثلث هذه العمليات أجريت في الهند ، و5ر86% من وسائل منع الحمل في الهند عام 2012 هي التعقيم ، مقابل 32% في المتوسط على مستوى العالم، وأن أكثر من 568 سيدة توفيت بعد إجراء هذه العملية فى الهند .