التبرع بفساتين الزفاف

أهدت 30 عروسا في المدينة المنورة فساتين ليلة العمر إلى مشروع خيري يهدف إلى دعم ذوي الدخل المحدود في مناسبات الزواج، وتمكين الأسر المتعففة من الحصول عليها من دون مقابل بطريقة لا تجرح المشاعر.

البازار الخيري كان وراءه أكثر من 50 فتاة يتبعن لفريق "لأمتنا نحيا"، جمعن مقتنيات الأفراح من المتبرعات وأعدن تصنيفها، وعرضنها وأهدينها لمن يطلبها من الأسر، بالتنسيق مع جمعية طيبة المنظمة للمشروع.

وقالت مشرفة فريق "لأمتنا نحيا" نهلة السحيمي لـ"الوطن" إن "مشروع فستاني أحلى عليكي بازار تطوعي يخدم المجتمع ينظم على مدى عشرة أيام، خمسة لاستقبال التبرعات ومثلها لاستقبال الأسر المتعففة في المدينة المنورة المنضمة إلى الجمعيات الخيرية، ومن أهالي المدينة المنورة والمقيمين للاستفادة من المشروع بالمجان".

وأضافت أن "للعروسة وضع خاص، فبإمكانها أخذ خمس أو ست قطع مما تحتاجه من المستلزمات، وكذلك بالنسبة إلى أم العروس، أما البقية فبإمكانهن أخذ قطعتين".

وقالت مشرفة الفريق إن "مجموع التبرعات لهذا العام ١٩٣٢ قطعة، وزارت البازار٦٠ أسرة خلال ساعتين ونصف الساعة"، مشيرة إلى أنهن يدرسن تكرار التجربة للرجال، من خلال القسم الخاص بهم في الجمعية.