عجمان تحتضن مؤتمر بناء الهوية الاقتصادية

برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان ـ رئيسة جمعية أم المؤمنين تنطلق فعاليات "مؤتمر بناء الهوية الإقتصادية لسيدات الاعمال في العالم العربي" في 19-21 يناير الجاري بفندق كمبنيسكي ـ عجمان.

يهدف المؤتمر الى إبراز قدرة التأثيرالإقتصادي لسيدات الأعمال فى العالم العربى والفرص التي يمكن أن تتشكل وتنبعث بتفعيل وتطوير هذا العنصر الحيوي والاقتصادي الهام كهوية إقتصادية متميزة ذات أثر إيجابى على التنمية الإقتصادية للمجتمعات.

وينظم المؤتمر غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع "المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية" /والذي يعنى بنشر الثقافات المؤسسية فى المنطقة العربية وذلك بدعم ورعاية من إتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات العربية المتحدة وبالشراكة الإستراتيجية مع مجلس سيدات أعمال عجمان ونادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر غرفة عجمان بحضور محمد الجناحي مدير تنفيذي ـقطاع تنمية الاستثمار والاعمال بغرفة عجمان والدكتور عبد بيدس رئيس مجلس ادارة المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية و السيدة مايا رقية وعدد من موظفي غرفة عجمان وممثلي وسائل الاعلام.

وقال الجناحي ان غرفة عجمان تحرص دائما على دعم سيدات الاعمال لا سيما مع وجود مجلس سيدات أعمال عجمان التابع للغرفة .. كما تهتم الغرفة بالمشاركة في كافة الأحداث والفعاليات التي من شأنها أن تدعم قطاع المرأة العاملة محليا ودوليا .

وأضاف ان المؤتمر سيسلط الضوء على حجم القوة الإقتصادية لسيدات الاعمال وتقديم منهجية بناء الهوية الإقتصادية لهن وتعزيز قدرات المرأة في دعم الهوية الوطنية وتقديم منهجية بناء الهوية المؤسسية ويضم المؤتمر العديد من المتحدثين البارزين ومنهم الشيخة الدكتورة هند عبدالعزيز القاسمي والدكتورة آمنة خليفة آل علي و ليلى سلهب كرامي وياسمينة الأزهري والدكتورة حنان المطوع فضلا عن متحدثين من الامارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر والأردن وسوريا ولبنان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

واوضح أن المؤتمر يهدف لبناء الهوية الاقتصادية والمؤسسية لسيدات الاعمال في العالم العربي وهو ينظم لاول مرة بعجمان الى جانب تسليط الضوء على القوة الإقتصادية لسيدات الاعمال خاصة وانهن يملكن ويديرن ما يزيد عن 40% من رأس المال العامل في العالم العربي وسيعمل المؤتمر على التوجيه العلمي والعملي الممنهج لسيدات الاعمال المشاركات لتطبيق ذلك على مشاريعهم واعمالهم التجارية القائمة من خلال ورش العمل اليومية على مدار 3 أيام للمؤتمر بحيث تتمكن سيدات الاعمال من المنافسة بمنتجاتها كونها ستخرج بمفهوم واضح لعملها المؤسسي وهويتها الاقتصادية وإمكانياتها الفعلية.

واضاف الجناحي أن غرفة عجمان جنبا إلى جنب مع مجلس سيدات أعمال عجمان التابع للغرفة لن تدخر جهدا في دعم سيدات أعمال الإمارة والأسر المنتجة وذلك في ظل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم إمارة عجمان ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ـ ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ودعمهم المتواصل لسيدات الاعمال والمرأة العاملة ورواد الاعمال مما اضاف الكثير للاقتصاد المحلي بوجه خاص وإقتصاد الدولة بشكل عام.

**********----------********** ويؤكد القائمون على تنظيم هذه الفعالية الاقتصادية النوعية ان المؤتمر سيلعب دورا رائدا في صياغة حلقة التكامل والتكافل الاجتماعي ودفعه نحو دور اكثر إنتاجية اقتصادية في المجتمعات المحلية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس ادارة المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية الدكتور عبد بيدس ان اختيار امارة عجمان مكانا لهذه التظاهرة العلمية والاقتصادية جاء منسجما مع طموحات عجمان على أن تصبح نموذجا للتنمية المستدامة الإقتصادية والإجتماعية في المنطقة.

و اضاف ان المؤتمر يعد مبادرة رائدة كونه يشكل طريقا باتجاه مشاريع اقتصادية رصينة لسيدات الاعمال في العالم العربي ونظرائهن من العالم لما يوفره المناخ الاقتصادي في المنطقة من امكانيات كبيرة وتحديات اكبر على حد سواء.

وحول النتائج والتوصيات التي سوف يتمحض عنها المؤتمر أكد الدكتور بيدس ان المؤتمر سوف يشهد اطلاق ومناقشة عدة مبادرات وفعاليات من اهمها الاعلان عن تأسيس أول نادي إقتصادي من نوعه في الإمارات والذي سيلعب دور منظومة التكامل الإقتصادي المجتمعي للتجسير ما بين الفرص الإقتصادية المجتمعية في المناطق المحلية والمناطق النائية من جهه وما بين مراكز رؤوس الأموال في المنطقة العربية والعالم من جهه أخرى .

كما سيعمل على بناء ورفع القوة الشرائية في المجتمع وليصبح قادرا على تحقيق طموحاته وبما ينعكس بالنتيجة على تنامي قدرات وفرص المجتمع الإقتصادية والنوعية في الإستثمار.

و آشار الدكتور بيدس الى تعيين سيدة الأعمال السورية مايا رقية كأول سفيرة عربية لهذا النادي الإقتصادي والأندية الأخرى في العالم العربي لدى سيدات الأعمال لتكون حاملة لرسالة الأندية الإقتصادية المجتمعية الإنسانية فى العالم العربي.

ومن أهم المهام التى أوكلت للسيدة رقية وضع الأسس الرئيسية لمجلس المحافظين لمؤتمر الهوية الإقتصادية لسيدات الأعمال فى العالم العربى.

من جانبها أوضحت مايا رقية ان مجلس المحافظين لمؤتمر الهوية الإقتصادية لسيدات الأعمال سيكون فاعلا وبقوة كمرجع اقليمي فى العالم العربي لوضع معايير التنمية الإقتصادية المجتمعية وتفعيل دور المرأة التنموى كمحرك لتنمية المجتمعات العربية وسيكون المؤتمر باكورة أعمال مجلس المحافظين فى نشر الثقافة المؤسسية المرتبطة بهوية المرأة الإقتصادية وآثاره على تنمية المجتمعات فى العالم العربى.

وسيتضمن برنامج المؤتمر أيضا ترشيح وتكريم مجموعة سيدات أعمال وإقتصاد عربيات ممن لهن بصمات في دعم وتنمية المجتمعات وتحديدا المجتمعات النائية أوالأقل حظا ودعم المؤسسات الخيرية والإنسانية كي نسلط الضوء على أهمية هذا النشاط فى دعم وتطوير عجلة التكافل الإجتماعي وأثره على تنامي حلقة التكامل الإقتصادي ليتم تكريمهن خلال المؤتمر .

ويفتتح المؤتمر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء طوال أيام المعرض.