المحكمة العامة في الخبر

ترافعت طالبة جامعية من المنطقة الشرقية، عن موكليها أمام القضاء الشرعي في المحكمة العامة في الخبر، على الرغم من أنها لا تزال طالبة في السنة الثانية من المرحلة الجامعية، حيث تدرس القانون في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، في خطوة تعد الأولى على مستوى محاكم المملكة.

وأكدت الطالبة فاطمة العمودي أنها تلقت دعما ومساندة من أعضاء التدريس في جامعتها لتنمية المهارات الشخصية لديها وصقلها بالتطبيق العملي المكثف ووضع المعايير المطلوب توافرها في التدريب القانوني، كما أشادت بدوائر القضاء الشرعي في المنطقة الشرقية التي أتاحت لها فرصة الترافع عن موكليها وهي على مقاعد الدراسة الجامعية وخصت بالشكر المحكمة العامة في الخبر.

وأوضحت العمودي بقولها "أوكلت لي قضيتان، واجتهدت في الحصول على أحكام لصالح المدعين في القضيتين بالاضافة لاستقبال بعض الاستشارات القانونية لمواطنات ومقيمات"، مشيرة إلى أنه لم يمنعها ممارسة العمل من اجتهادها لصقل هذا العمل علميا بمواصلة دراستها الجامعيا وحصولها على درجة "البكالوريوس" في تخصص القانون بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وبينت العمودي أن المرأة السعودية حققت خطوات هائلة في وقت قياسي وفي العديد من المجالات وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الذي نادى بدعم وتطوير الكادر النسائي، وإثراء مخزونهن المعرفي، لتقديم خدمات تحقق طموحات وأهداف الدولة.