شعار مؤسسة صلتك

وقع صندوق المرأة مذكرة تفاهم مع مؤسسة "صلتك" اليوم تهدف إلى دعم الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع الأردني وتمهد الطريق للمؤسستين للعمل المشترك من أجل تطوير منتجات تمويلية خاصة بفئة الشباب.
كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم مساعدة تقنية من قبل مؤسسة "صلتك" لصندوق المرأة ضمن محورين أساسيين، الأول هو المساعدة التقنية في دراسة وتقييم منتج "تمويل مهنتي" الذي أطلقته شركة صندوق المرأة مؤخرا والذي يستهدف الطلبة في الكليات والمعاهد ومراكز التدريب المهني والأكاديميات، وذلك من أجل تقديم تمويل يغطي تكاليف دراسة دبلوم أو دورة تدريبية في مهنة معينة، والثاني هو تقديم الدعم الفني والتقني في تطوير منتج تمويلي آخر ستقوم بإطلاقه شركة صندوق المرأة موجه لفئة الشباب ويهدف إلى المساهمة في عملية التشغيل الذاتي للشباب والحد من ظاهرة البطالة بينهم.
وقالت المديرة العامة لصندوق المرأة السيدة منى سختيان إن إطلاق هذا المنتج جاء بهدف تحقيق أهداف الصندوق الرامية لخدمة فئات مستهدفة جديدة وهي فئة الشباب بشكل مباشر لدعمهم وتطوير مهاراتهم ومن ثم انطلاقهم إلى سوق العمل.
وأضافت أن انطلاق "تمويل مهنتي" جاء من خلال صندوق المرأة تلبية لحاجات فئة الشباب لأنهم يشكلون أكثر من نصف المجتمع الأردني، حيث تأتي هذه الشراكة الرائدة مع مؤسسة صلتك ضمن استراتيجية الصندوق الهادفة إلى تنويع خدماته وفتح أبوابه لكافة الراغبين في الحصول على التمويل، علما بأن تجربة التمويل الأصغر قد أثبتت عالميا بأنها أداة فعالة في التشغيل الذاتي والحد من البطالة والفقر.
من جهته، قال الدكتور طارق محمد يوسف الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك" إننا نعتقد في "صلتك" أن الخيار المهني يمكن أن يكون الخيار الأفضل والأكثر قابلية للحياة بالنسبة للعديد من فئة الشباب.
وأضاف أننا فخورون بتعاوننا مع صندوق المرأة لتمكين الشابات الأردنيات من اكتساب المهارات اللازمة ورأس المال المطلوب من أجل إنجاح خيارهن المهني.
جدير بالذكر أن صلتك هي مبادرة اجتماعية، تتخذ من قطر مقرا لها، حيث تعمل على توفير فرص العمل وزيادة الفرص الاقتصادية للشباب في مختلف أنحاء العالم العربي، وتشجع المبادرة النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويعتبر صندوق المرأة أول مؤسسة تمويل أصغر في الأردن تقدم على طرح هذا المنتج لتقديم الدعم لفئة جديدة من فئات المجتمع وهم الشباب، ويوفر الصندوق خدمات مالية وغير مالية مستدامة لصاحبات وأصحاب المشاريع الصغيرة من ذوي الدخل المحدود لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.