طلق ناري

أنقذت ممرضة سعودية مصابا تعرض لطلق ناري داخل مركز تجاري في الرياض، وذلك قبيل وصول فرق الإنقاذ، وهو الموقف الذي حظي بإشادة الكثيرين. 
وأوضحت الممرضة أريج القحطاني في حسابها على موقع التواصل "تويتر" من خلال تغريدات عدة  أنها "كنت في رحلة تسوق، برفقة أمي وأختي، وحضرت بالصدفة في الموقع، وأطلق شخص ثلاث رصاصات على آخر لخلاف بينهما، وسقط المصاب، وبمجرد أن شاهدته قمت بواجبي في إسعافه"، مشيرة إلى أنها أقسمت في يوم من الأيام أن تبذل جهدها لإنقاذ أرواح الناس.

وأوضحت أن "الإصابة كانت في الجهة اليسرى من الرئة، فاستخدمت ملابس معروضة للبيع في محل مجاور بالسوق لإنقاذ المصاب، ووضعتها تحته، وحركته إلى الجهة الأخرى لأن التنفس بدأ يقل بسبب وجود دم داخل الرئة، ثم تابعت النبض والتنفس، حتى حضرت فرقة الإسعاف"، مشيرة إلى أن المصاب بخير. 

وأشارت الممرضة إلى إنها تلقت إشادة من وكيلة وزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي، ومديرة التمريض في مديرية الشؤون الصحية في الرياض فاطمة الذياب.
وتفاعل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الواقعة، وأشادوا بالممرضة وشجاعتها، والدور الذي قامت به في إنقاذ المصاب، رغم أنها كانت خارج عملها الرسمي.