سيدات شيحان تطلق حملة لا للكسل هيا للعمل المنتج

أطلقت جمعية سيدات شيحان الخيرية في لواء القصر الخميس حملة تحت شعار "لا للكسل هيا للعمل" المنتج لتمكين المرأة اقتصاديا للتغلب على الفقر والبطالة.
وقالت رئيسة الجمعية فدوى صالح المجالي ان الجمعية تحرص على التواصل مع جميع قطاعات النساء في اللواء لدراسة اوضاعهن الاقتصادية وتقديم كل سبل الدعم والمساعدة بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية.
وبينت ان الحملة تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا ,وذلك بمساعدتها على إقامة مشاريع تنموية صغيرة لكي تتمكن المرأة من زيادة دخل أسرتها, وتأهيل المرأة بدورات تعليمية وتدريبية .
وأضافت أن المرأة قادرة على العطاء والانجاز من خلال التغلب على الكسل وثقافة العيب ولاينقصها إلا المبادرة لاستغلال مايتوفر بحديقة منزلها من مساحة متواضعة لاستغلالها ببعض الزراعات التي تسهم بتحقيق امن غذائي صحي للأسرة وبنفس الوقت تشغل السيدة نفسها بها وتحقق مردود مالي.
وأشارت إلى ان الحملة تشمل التدريب على كيفية زراعة الفطر وصناعة الألبان بالطرق الحديثة والمعجنات والحلويات والتطريز والتجميل والخياطة بالتعاون مع مديرية زراعة القصر والمصادر الزراعية وعدد من الخبراء المختصين بالتدريب والتثقيف.
وقالت منسقة النشاطات بالجمعية ميسر ماجد المجالي ان الجمعية تاسست عام 2009 وتتواصل مع كافة الدوائر الرسمية والاهلية لتنفيذ خططها وبرامجها السنوية والتي تعني بكافة أفراد المجتمع.
وعرضت المجالي قصة نجاح لسيدة من المنطقة كيف انها بإمكانات مادية بسيطة استطاعت ان تبدأ بمشروع صغير لعمل المعجنات والحلويات لينمو المشروع ويزداد الطلب عليه وتتمكن السيدة من تحقيق الاكتفاء الذاتي لأسرتها وتحقيق دخل مرتفع يحقق لها ولأسرتها حياة كريمة.
واضافت انه من قصة نجاح هذه السيدة جاءت فكرة حملة لا للكسل هيا للعمل المنتج لنجدد حياتنا نحو الافضل من النواحي الاقتصادية والاجتماعية بالعمل المنتج ومحاربة الكسل وأوقات الفراغ وانتظار الوظيفة الحكومية التي قد لاتاتي او يطول انتظارها.