الدكتورة درية شرف الدين

 قالت الدكتورة درية شرف الدين أن مصر تشهدُ أياماً جليلة تستكمل خلالها خارطةً للمستقبل وللأمل وللعمل والتقدم .. موضحة أن شعبُ مصرَ العظيم يرنو بعد طول عناء إلى استقـــرار الدولة ومواجهة جميع أنواع الانفــــلات والخروج على القـــانون ويتطلع إلى تحقيق أحلام شهداء الوطن الذين اغتالتهم يد الخسة والتخلف والقهر والكذب .
جاء ذلك بالندوة التى عُقدت اليوم بدار الأوبرا المصرية، وأضافت وزيرة الإعلام أن حلم الشعب المصري العظيم أن يرى مصر دولة كبرى بإنتاجها واقتصادها ومواردها وموقفها وقدرة شبابها.
وتقدمت وزيرة الاعلام بالشكر لنساء مصر اللائي تصدّرن المشهد الانتخابي للرئاسة المصرية منذ أيام وكنّ "مذهــــلات" حسب الوصف الذى جاء على لسان رئيس الوفد الياباني لمتابعة الانتخابات الرئاسية والذى قال "إن النساءَ المصرياتِ أثبتن إيجابيتهن بشكل كبير حيث حضرن الانتخابات بشجاعة وكن مذهلات: .
واعتبرت أن نساء مصرَ كنّ مذهلات بالفعل بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني كثيرة تدعوا إلى الفخر والاعتزاز ، شابات يحملن أطفالهن إلى مواقع الخطر والتهديد في الصفوف الانتخابية دون خوف وسيدات يرتكزن على عصاة ويتحاملن بسنوات عمرهن على أكتاف الآخرين للوصول إلى صناديق الانتخاب ويقبِّلن رؤوس الجنود والضباط عرفاناً بالجميل .
وأضافت الوزيرة أن المرأة المصرية جسدت معنى الإعتزاز بالوطن والتمسك بنجاته من التخلف والقهر والعودة للوراء والنظرة الدونية للمرأة والتمسح كذباً بالدين ، نساء مصر كنّ بطلات المشهد الانتخابي ولهن الفخر .
وأشارت الوزيرة الى أن الدستور المصري الجديد أقرّ حقوقاً كثيرة للمرأة ربما لم يحتويها دستور سابق لكن نصـوصه حتــــى الآن ما زالت قيد الأوراق ،وننتظر جميعاً تفعيلها في قوانين وتشريعات ووجود كثيف للمرأة المصرية بالبرلمان القادم وبالمجالس المحلية وبمناصب الدولة .