شرطة المدينة المنورة

ضبطت الجهات الأمنية في المدينة المنورة أمس الثلاثاء، خادمة من جنسية آسيوية تورطت في تحريض 45 عاملة منزلية على الهرب من كفلائهن، وإيوائهن لتشغيلهن خلال شهر رمضان المقبل.

وجاء القبض على الخادمة إثر تلقي الجهات المعنية بلاغات عدة من قبل مواطنين بهرب عاملاتهن، لتبدأ شرطة المنطقة في البحث والتحري وجمع المعلومات التي تساعد في الاستدلال على مواقع وجودهن، وانتهت التحريات إلى تورط عاملة منزلية، هاربة من كفيلها، في إيواء مجموعة من العاملات المنزليات في منزلها، ليتم إثر ذلك مداهمة المسكن الذي يقمن فيه والقبض على 45 عاملة منزلية.

وكشفت عمليات المداهمة وجود كاميرا في زاوية مدخل البناية لرصد الحركات التي تحدث خارجها، لكن عنصر المفاجئة وسرعة اقتحام المسكن أسفرا عن القبض على العاملات، وأتضح أنهن هاربات من كفلائهن، وأفصحن في التحقيقات أنهن هربن بتحريض من العاملة التي تؤويهن، للعمل خلال شهر رمضان المبارك مقابل أسعار مجزية.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام، أنه وبعد متابعة وبحث من قبل إدارة الضبط الإداري بشرطة المنطقة، تم ضبط تجمع للخدمات الهاربات من كفلائهن لدى إحدى النساء من بني جلدتهن، وتم القبض على 45 خادمة من جنسية آسيوية تديرهن خادمة للعمل في المنازل بنظام الساعات كما تم القبض على ثلاثة عمال آسيويين يعملون لدى الخادمات لإيصالهن إلى المنازل المراد العمل فيها.

وأضاف أن المقبوض عليها المتورطة في تحريض الخادمات أقرت خلال الاستجواب أنها المسؤولة عن ذلك، إذ تقوم بتنسيق وترتيب أعمالهن وإيصالهن إلى المنازل عن طريق السائقين المتعاونين معهن، فيما تم تسليم المقبوض عليهن إلى الجهات المتخصصة لإكمال الإجراءات.