حلقة نقاشية بالمكلا بعنوان العالم يرسم المستقبل ودور المرأة

عقدت بالمكلا محافظة حضرموت حلقة نقاشية بعنوان "العالم يرسم المستقبل ودور المرأة " نظمها منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة آراء للتنمية المدنية وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي برنامج الحكم الرشيد .
وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث أهمية إشراك المرأة في اتخاذ القرار داخل المؤسسات الحكومية .
وأشار إلى إن مخرجات الحوار الوطني أكدت على تشجيع المرأة للمناصب القيادية حتى تقوم بدورها في عملية التنمية .. لافتا إلى ما حققته المرأة من نجاحات في عدد من مرافق العمل والإنتاج .
ونوه بأهمية عقد مثل هذه الفعاليات بهدف بناء قاعدة و مستقبل أفضل للمرأة والمجتمع في الدولة الاتحادية القادمة والمكونة من عدة أقاليم.
من جانبهم اكد مدير عام الأبحاث والسياسيات قطاع المرأة بوزارة الإدارة المحلية حسن الورافي ومستشار برنامج الحكم الرشيد في الوكالة علي العمودي ومستشار المنتدى عبد الحكيم عز الدين ، اكدوا أهمية بناء قدرات المرأة وتمكينها سياسيا .
واستعرضت الحلقة ورقة عمل بعنوان المشاكل والصعوبات التي تواجه المرأة في المؤسسات الحكومية في محافظة حضرموت والتي اعدها فريق النساء المشاركات في ورشتي العمل من برنامج تعزيز قدرات النساء في صنع القرار .