سيدات الأعمال

تنطلق يوم غدٍ , ورشة العمل الأولى لسيدات الأعمال وسيدات المجتمع بمنطقة مكة المكرمة , تحت رعاية حرم  أمير منطقه مكة المكرمة ، الأميرة العنود بنت عبدالله , بفندق هيلتون جدة.

ويتضمن برنامج الورشة ، عرضا مرئيا عن الرؤية التنموية , يليها تعريف عن الورشة وأهدافها , إلى جانب تقديم مقترح عن التكامل التنموي بمنطقة مكة المكرمة في ظل التجارب الدولية وأفضل الممارسات العالمية , يتخللها عدة مداخلات وتوصيات سيتم إضافتها للورش السابقة.

ويأتي تنظيم الورشة استكمالًا لبرنامج التكامل التنموي الذي انعقد مع بداية الشهر الحالي بمشاركة القطاعات الحكومية ورجال الأعمال ، برعاية الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة , التي تتوافق مع إستراتيجية المنطقه للخمس سنوات المقبلة ، التي بدأت من العام الحالي بالشراكة مع القطاع الخاص ومشاركة جميع الجهات الحكومية ، بهدف التعريف بمشروع التكامل التنموي، ووضع آليه تفعيل للشراكة بين القطاع العام والخاص، بجانب إشراك المجتمع في التنمية ، والوصول إلى مبادرات تفعل هذا التكامل التنموي.

يذكر أن ورشة برنامج التكامل التنموي لرجال الأعمال ، شهدت ثلاثة ورش عمل مقسمة على ثلاث مجموعات ، الأولى تناولت ورشة عمل قطاع الشؤون العامة ، فيما تناولت الورشة الثانية عمل قطاع البلديات والبنى التحتية ، وتناولت المجموعة الثالثة ورشة القطاع الأمني والتوعوي.