حرم أمير الشرقية تدشن جائزة جمعية ود للأسرة المثالية في عامها الأول

دشنت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم أمير المنطقة الشرقية، في الخبر، جائزة ود للأسرة المثالية التي نظمتها جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية في عامها الأول.

واستعرضت رئيسة الجمعية نعيمة الزامل في كلمة لها خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة مشروع الجائزة وأهدافها في تشجيع الأسرة ورفع مستواها بالتوظيف والتعليم من خلال تأهيلهم للإسهام في رقي الوطن والمجتمع لإيجاد جيل واع معتمد على نفسه.

من جانبها أوضحت رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية لولوة الرميحي أن مشروع الجائزة يهدف إلى بث روح الحماس في الأسر وتطويرها مشيرة إلى أن 50 أسرة من الأحياء التابعة للجمعية خضعت لدرجات المفاضلة، بعدها اختيرت عشر فائزات حسب المعايير الخاصة بعد أن مرت بمراحل التدريب والتأهيل.

وأفادت أن الجائزة عبارة عن 10 شقق مفروشة مجهزة بالكامل بعد أن تم شراء عمارة قيمتها ثلاثة ملايين ريال بالتعاون مع العضوات في جمع المبلغ من قبل أهل الخير، كما قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية 800 ألف ريال دعمًا للمشروع.

وفي ختام الحفل كرمت الأميرة عبير الجهات الداعمة للمشروع وعددًا من الحرفيات من الأسر المنتجة، كما كرمت وكالة الأنباء السعودية وعددًا من الصحف، والأسر العشر الفائزة بالجائزة.