جواهر القاسمي

منح المجلس الوطني للإعلام بالشارقة درعاً تذكارية لقرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي - رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة و ذلك تكريماً للدور المحوري الذي لعبته سموها في الارتقاء بمكانة الشارقة ونيلها لقب عاصمة الثقافة الإسلامية.
وفي تصريح عقب الإعلان عن منح سموها الجائزة قالت سمو الشيخة جواهر القاسمي إنه لشرف كبير لي أن أنال هذا التكريم وأن نرى جهودنا المشتركة آتت أكلها في احتلالنا مرتبة الصدارة وتحولنا إلى منارة ثقافية يشع نورها ليس فقط على العالم العربي وإنما على العالم الإسلامي برمته ولطالما فخرت إماراتنا الحبيبة - إمارة الشارقة بأنها مجتمع أسري منفتح يحافظ على موروث الماضي ويحتفي بالحاضر ويبتكر للمستقبل".
و قد تسملت الدرع نيابة عن سموها سعادة نورة النومان – مديرعام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي في احتفالية حضرها ممثلون عن المجلس الوطني للإعلام.
ويُسجل لسمو الشيخة جواهر دورها الحيوي في إرساء دعائم التميز الثقافي من خلال تواجدها الفاعل في مختلف مواقع المسؤولية كرئيسة لمجلس أمناء معهد الثقافة الإسلامية في سويسرا و جائزة المرأة الإماراتية للآداب والفنون و جائزة القرآن الكريم والحديث للسيدات .. إلى جانب رعايتها لإتحاد الكاتبات الإماراتيات والعديد من المؤسسات والهيئات النسائية والشبابية والمجتمعية كما عُرف عن سمو الشيخة جواهر عالمياً دورها الإنساني الكبير في مد يد العون للمنكوبين حول العالم.