جواهر القاسمي تؤكد على تطوير قدرات المرأة

أكدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة .. أهمية توفير البيئة المناسبة لدعم وتطوير قدرات المرأة والطفل وتنمية مواهبها الفنية والأدبية والرياضية بما ينعكس إيجابا على أسرتها ومجتمعها ويزيد من تأثيرها الإيجابي في المسيرة الإبداعية لدولة الإمارات ويعزز ريادتها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاح سموها ترافقها حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق " نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة يوم أمس .. مركز المواهب " كولاج " بحلته الجديدة في نادي سيدات الشارقة والذي يهدف إلى اكتشاف وتطوير مواهب السيدات والفتيات والأطفال في العديد من المجالات الفنية والإبداعية.

حضر حفل الافتتاح .. الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضوة اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والشيخة شروق بنت حميد بن محمد القاسمي وخولة السركال مديرة نادي سيدات الشارقة بجانب عدد من كبار المسؤولات في حكومة إمارة الشارقة وعضوات مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وعقب عرض الافتتاح لكولاج مركز المواهب .. تفقدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مرافق المركز وتابعت السيدات والفتيات أثناء تعلمهن كيفية صناعة وتلوين الفخار في الورشة المتخصصة بذلك والتي تعتبر من ضمن الخدمات الفنية التي يقدمها المركز .

وتابعت سموها جانبا من دروس تعليم الطبخ واليوجا والباليه وتعليم اللغات .. وأعربت عن إعجابها بمستوى الخدمات المقدمة والتفاعل الكبير من قبل عضوات النادي مع الورش التدريبية التي يقدمها المركز.

وزارت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المكتبة الجديدة في المركز والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب الحديثة باللغتين العربية والإنجليزية وتوفر للأمهات وأطفالهن فرصة الاستفادة من أوقات فراغهن في القراءة وتنمية معارفهن.

و تفقدت سموها بوتيك كولاج في المركز والذي يتضمن العديد من المنتجات المناسبة للأم و للطفل وتحمل طابعا تراثيا وزارت سموها صالون الأطفال في المركز واطلعت على خدماته المميزة... وبعد انتهاء حفل الافتتاح توجهت سموها إلى كافيه كولاج.

ويعتبر مركز المواهب / كولاج / المكان المفضل لكل من تبحث عن تطوير مهاراتها واكتشاف ذاتها والارتقاء بالمواهب سواء من خلال صنع وابتكار الفخاريات وتعلم مبادئ صنع المجوهرات والورود باستخدام السيراميك أو الرسم بمختلف أنواعه وفنونه إضافة إلى توفير صفوف الباليه والعزف على البيانو وتعليم اللغات والقرآن والطبخ والإتيكيت والتصوير الفوتوغرافي وغيرها الكثير.

ويوفر المركز برامج تعليمية مختلفة للأطفال كبرنامج المواهب الصغيرة الذي يهدف إلى التعلم عن طريق اللعب إذ يكتسب الطفل معرفة هادفة ومهارات اجتماعية وسلوكية تؤهله لدخول المدرسة بخطوات ثابتة ويتبع الافتتاح يوما مفتوحا يتضمن عروض مقدمة من شخصيات البرنامج العالمي / افتح يا سمسم / وجدول حافل بالفعاليات والأنشطة لزوار المركز من الأطفال وأولياء أمورهم .