منطقة حائل

أكدت الشؤون الاجتماعية في منطقة حائل سرعة إنجاز معاملات المستفيدات في المنطقة وإنهاء إجراءاتهن والعمل على تدعيم مكتب الضمان النسوي بموظفات لمواجهة الزحام الحاصل في المكتب.

 وأشارت الشؤون الاجتماعية نقلًا عن صحيفة "الوطن" الأحد الماضي حول تدافع وفوضى وتعطيل إجراءات في مكتب الضمان النسوي في حائل، مؤكدة في بيان صحفي أن هذا أمر حقيقي وأن هناك أعدادا هائلة جدا من المستفيدات.

وأرجعت السبب إلى رغبة المستفيدات في تقديم مشروع "تربية المواشي" التابع لبرنامج الأسر المنتجة.

و أوضح مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة حائل خالد النويصر أنه سيتم تدعيم مكتب الضمان النسوي بعشر موظفات لمواجهة الطلب على مشاريع الأسر المنتجة، مؤكدا أنه تم تحديد يوم واحد من قبل إدارة الضمان النسوي لمشروع "تربية المواشي" التابع لبرنامج الأسر المنتجة، مشددا على استقبال المراجعات للخدمات والمساعدات طيلة أيام الأسبوع، من دون تخصيص يوم واحد، وأن أبواب مكتب الضمان الاجتماعي النسائي مفتوحة لخدمة المستفيدات من ذوي الحاجات. وعن تدافع المستفيدات والازدحام في المكتب، قال إن هذا أمر حقيقي وأن هناك أعدادا هائلة جدا من المستفيدات، مرجعا السبب إلى رغبتهن في التقديم على مشروع "تربية المواشي" التابع لبرنامج الأسر المنتجة، وهو ليس فقط للمستفيدات من الضمان النسوي، وإنما حتى لزوجات وبنات المستفيدين المسجلين في مكتب ضمان حائل الخاص بالرجال غير القادرين على العمل أو من تجاوزت أعمارهم العمر المسموح به للتسجيل في هذا البرنامج. وقال النويصر إننا نحاول بكل ما نستطيعه من جهد أن نحتوي هذا الزحام، مشيرا إلى أن مكتب الضمان مسجل فيه أكثر من ٣٥٠ مشروعا بما فيهم مشروع تربية المواشي، ونأمل أن نلبي جميع حاجات المستفيدين، فهو واجب علينا.

واختتم تصريحه قائلا إنه وجه مدير مكتب الضمان النسوي بمساءلة حارسة المكتب عن تصرفاتها مع المستفيدات.