انعقاد مؤتمر آفاق تشغيل المرأة العربية بشرم الشيخ الذي يعقد لمدة 3 أيام بمشاركة 16 دولة عربية وممثلين من البرلمان العربي وجامعة الدول العربية وعدد من الخبراء.
حضر المؤتمر المستشار حمدي أحمد مدير إدارة الحماية الاجتماعية بمنظمة العمل العربية، الذي أكد أن الاهتمام بالمرأة وبدورها في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة أصبح جزءا أساسيا في عملية التنمية وأن المرأة أصبحت هي النصف الفاعل في المجتمع والذي لا يمكن تهميشه.
وأشار أحمد إلى أن الإيمان بحقوق المرأة يدفع إلى ترجمة كل الشعارات السامية إلى حقيقة على أرض الواقع من خلال تنفيذ مشاريع هادفة وبناءة تعزز دور المرأة ومكانتها في المجتمعات .. موضحا أنه في ظل الأوضاع والمتغيرات التي تشهدها الساحة العربية والدولية؛ أصبح عمل المرأة ليس مجرد حق من الحقوق الإنسانية فقط بل أصبح ضرورة تحتمها الأوضاع الاقتصادية.
من جانبها، قالت فوزية شهاب الأمين العام للجنة شؤون المرأة العربية بمنظمة العمل العربية إن المرأة العربية تمثل نموذجا للكفاح والعمل المتميز والمثابرة في تنمية مجتمعاتها .. مشيرة إلى أنه سيتم وضع استراتيجيات لحماية حقوق المرأة وضمان مشاركتها في مجالات التنمية لتطوير واقعها.