الشيخة فاطمة بنت مبارك

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بحضور الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء اليوم في قصر البحر عضوات المجلس الوطني الاتحادي .
واقامت سموها مادبة افطار حضرتها معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي مديرة مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ" تو فور 54 " وسعادة عفراء البسطي المديرة العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وسعادة الدكتورة شيخة العري وعدد من القيادات النسائية في الدولة.
وقد عبرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن سعادتها بدور عضوات المجلس الوطني الاتحادي في تحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة في الدفع بالمرأة إلى أعلى المناصب وإسهامها الإيجابي في مختلف المجالات العمل السياسي والاقتصادي والثقافي والعلمي .
وأشارت سموها إلى أن المرأة الإماراتية تشغل حاليا نحو/ 30 / في المائة من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار في الدولة ونحو/ 10 / في المائة من أعضاء السلك الدبلوماسي وتشغل سبعة مقاعد في المجلس الوطني الاتحادي بنسبة / 5 ر17 / في المائة من مجموع المقاعد إضافة إلى منصب النائب الأول لرئيس "المجلس الوطني الاتحادي" .. كما تشغل حاليا أربعة مناصب وزارية فيما ارتفعت نسبة مساهمة المرأة في النشاط الاقتصادي بعد تأسيس مجلس سيدات الأعمال بالدولة بصورة مطردة .
من جانبهن أعربت عضوات المجلس الوطني الإتحادي عن اعتزازهن بالدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تعزيز دور المرأة في الإمارات ودعم سموها لكل ما يحقق تقدمها في مختلف المجالات .