الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي

برعاية من حرم حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس افتتحت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي "ملتقى الشارقة للثقافة والناس" الذي ينظمه المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الاعلى لشؤون الأسرة.
حضر الافتتاح خولة الملا رئيس المجلس الاستشاري و الدكتور خالد الخاجة مدير جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وصالحة غابش مدير إدارة المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس وعدد كبير من الجمهور شكل تجمع ترفيهي ثقافي وأسري.

بدأ الملتقى بالسلام الوطني والقرآن الكريم وفقرات غنائية وطنية وتعليمية وعروض للسيرك وقصائد شعرية حيث عرضت نماذج من انتاج المكتب الثقافي من مسرح العائلة وألقت الشاعرة مريم النقبي قصيدة شعرية ثم عرض فريق مسرح جامعة عجمان مشهدا مسرحيا عن البرامج الفضائية فيما تجولت الشيخة عائشة والحضور بين أروقة الملتقى.

وتضمن الملتقى عددا من الورش المختلفة تمثلت في ورشة فن الكولاج والتي قدمها الفنان عبدالرحيم سالم للأطفال حيث يتم استخدام الاوراق و بقايا القماش لعمل لوحة فنية تشكيلية وورشة الكتابة التي قدمتها الأديبة صالحة عبيد للفتيات في غرفة الثقافة والإبداع وورشة الخط العربي التي قدمها متحف الشارقة للخط العربي.

وفي خيمة الشعر قدم الدكتور مشهد العلاف أستاذ الأخلاق والدراسات في المعهد البترولي ندوة بعنوان "تفسير الأحلام من وجهة نظر إسلامية وغربية" وشاركه في التقديم فريق "ارتقاء للقراءة" من طالبات المعهد.
ويضم الملتقى أيضا قسما للأسر المنتجة وألعابا ترفيهية وكهربائية وفعاليات وجوائز للأطفال والمكتبة المتنقلة والتي قدمتها مؤسسة ثقافة بلا حدود.

وقالت صالحة غابش الملتقى يعتبر بوابة لثقافة شعبية بالرغم من أنه في هذه الدورة لا يلم بكافة أشكال الثقافة حيث لا يزال أمامنا في المكتب الثقافي الكثير لعمله من اجل مشاركتنا في بناء المجتمع المثقف.