موظفات مطار الملك عبدالعزيز الدولي

أعلنت رئيسة القسم النسائي في جوازات "مطار الملك عبدالعزيز الدولي" في جدة الدكتورة رأفات جوهري فلمبان، أنه تم استحداث وتطوير آلية العمل في قسم الجوازات بخروج الموظفات إلى الكاونترات (أكشاك) النسائية الجديدة في المطار، حيث تطور العمل إلى إنهاء إجراءات المسافرات، مشيرة إلى أن 74 كادرا نسائيا مدربات بدأن العمل في الكاونترات النسائية، لافتة إلى أن الموظفات سيتم إلحاقهن بدورات تدريبية لاحقة في الكشف عن التزوير ونظام الأجانب المطور.
وحول أبرز المواقف التي تواجه موظفات الكاونترات في آلية مطابقة الصور لبعض الجنسيات قالت: بعض الجنسيات صورها قديمة منذ أن كانت صغيرة لكن الإجراءات بالكاونتر تعطي معلومات وافية عن المسافرة بموجب جواز السفر.. وفيما يتعلق بأهم المهارات التي ينبغي أن تتوافر في الموظفات قالت الدكتورة رأفات: من أهم المهارات الحس الأمني وسرعة البديهة للتعامل مع المسافرات، إذ تطمح الموظفات إلى تمكينهن من إنهاء إجراءات كافة المسافرات بالنظام المطور.
وفي الوقت ذاته عبرت رئيسة القسم النسائي في جوازات المطار عن امتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي مكن المرأة من التوسع في مجالات العمل المختلفة، إذ أن عمل الموظفات في الكاونترات جاء نتيجة الثقة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين للمرأة، كما عبرت عن شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
ومن جهتها قالت عهود القحطاني موظفة في الكاونترات النسائية في الجوازات قمت بتدريب موظفات من العسكريات والمدنيات على مراقبة الحدود والبصمة، مؤكدة أن الدورات التدريبية تسهم بفاعلية في تطوير قدرات الموظفات.