مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية

 اطلعت معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية على إنجازات جمعية الشرطة النسائية الإماراتية خلال لقائها وفد ا من جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ضم رئيسة مجلس الإدارة وعددا من عضوات مجلس الإدارة .اللقاء ياتي في إطار اهتمام وزارة الشؤون الاجتماعية بالعمل الأهلي ودوره في التنمية الاجتماعية.
وقدمت الرائد آمنة محمد البلوشي رئيس مجلس الإدارة شرحا مفصلا حول عمل الجمعية والمبادرات والمؤتمرات والفعاليات التي شاركت فيها منذ تأسيسها في نوفمبر من العام 2011 إضافة إلى عدد اللجان التي تندرج تحت مظلة جمعية الشرطة النسائية وعمل كل لجنة .
كما استعرضت دور المرأة في القطاع الشرطي والأمني في حفظ وتحقيق الأمن لأفراد المجتمع .. موضحة أن الجمعية تسعى الى إبراز دور المرأة الإماراتية وتعزيز إسهاماتها في المجال الشرطي والأمني .
وأشارت الى أن أهداف الجمعية استقطاب أكبر عدد من العناصر النسائية لدعم المسيرة الأمنية مع نشر الوعي بما يعزز دورها ويسهم في تغيير نظرة المجتمع التقليدية لعمل المرأة في هذا المجال .. موضحة إسهامات الجمعية بشؤون المرأة العاملة في المجال الشرطي في الإمارات بشكل خاص وفي الشرق الأوسط بشكل عام.
وأكدت على دور الجمعية في رفع مستوى الوعي وإدراك القضايا التي من شأنها أن تؤثر في عمل المرأة داخل وخارج المجال الشرطي إلى جانب وضع الآليات المناسبة لمناقشة القضايا التي تهم النساء العاملات في المجال الشرطي كافة لوضع الحلول الآنية والمستقبلية لهذه القضايا.
من جانبها أشادت معالي الوزيرة بجهود عناصر الشرطة النسائية في تعزيز مسيرة الأمن والأمان.. مؤكدة على أهمية دور المرأة في العمل الأهلي الاجتماعي والتنموي والحرص علي إشراكها في العملية التنموية.
كما وجهت معاليها أعضاء الجمعية بضرورة التركيز على موضوعات الأسرة والطفل والمرأة تعزيزا للصورة الإيجابية للدولة في المحافل العالمية الخاصة بهذه المواضيع وما وصلت إليه دولة الامارات على المستوى العالمي بفضل رؤية واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله / .
كما أكدت معاليها على ضرورة العمل على فتح باب التطوع للطالبات من خلال جمعية الشرطة النسائية الإماراتية خلال الإجازة الصيفية وذلك لتعميق وترسيخ مفهوم العمل الشرطي النسائي وتعدد مجالاته بالنسبة للمرأة وتعزيز المسيرة الإيجابية للمرأة في العمل التطوعي وتعريف الطالبات بكافة المجالات في القطاع الشرطي والتي يمكن أن تنتسب لها الفتاة الإماراتية بمختلف التخصصات الدراسية.
وطالبت وفد جمعية الشرطة النسائية بضرورة إنشاء قاعدة بيانات تضم إحصائيات عن عدد العناصر النسائية في القطاع الشرطي والأمني في دولة الإمارات العربية المتحدة ومستوى تأهيلهن الأكاديمي والوظائف اللاتي يشغلنها ونسبة العسكريات والمدنيات وأعداد الشرطة النسائية في كل إدارة في وزارة الداخلية .. كما وجهت بضرورة إعداد مطويات تعريفية بالدور الذي تؤديه الشرطة النسائية في وزارة الداخلية.
وأشادت معالي الوزيرة مريم الرومي باهتمام جمعية الشرطة النسائية الإماراتية بالمرأة المعاقة وبما قدمته الجمعية في هذا الجانب وطالبت بزيادة الاهتمام بهذا الجانب والتنسيق مع المختصين في وزارة الشؤون الاجاعية بتأهيل ورعاية ذوي الإعاقة .
ولفتت معاليها إلى ضرورة التواصل مع القطاع المجتمعي من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة وتعريف المجتمع بالدور الذي تؤديه الجمعية والتركيز على الموضوعات الخاصة بالطفل والأسرة والمعاقات من خلال هذه الوسائل .
وفي نهاية اللقاء أكدت معاليها على دعمها وتشجيعها للعمل الأهلي التطوعي و المؤسسي الذي تمثله الجمعيات الأهلية .. منوهة إلى أهمية دور المرأة في العمل الأهلي الاجتماعي والتنموي والحرص علي إشراكها في العملية التنموية.