وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة

منح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة وسام الجمهورية بدرجة فارس.
جاء ذلك في احتفال جرى مساء اليوم السبت في جامعة بيت لحم، قام خلاله القنصل الإيطالي العام في القدس دافيدي لا تششيليا، بتقديم الوسام للوزيرة معايعة، بحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية و الدولية .
ومنحت الوزيرة معايعة الوسام تقديرا لجهودها في بناء العلاقات الثنائية بين إيطاليا وفلسطين، بالأخص في المجال السياحي، وتأكيدا على التطور النوعي والكبير الذي حظي به قطاع السياحة والآثار الفلسطيني في ظل الوزيرة معايعة، علاوة على التطور النوعي في العلاقات الثنائية بين قطاعي السياحة والآثار الإيطالي والفلسطيني .
ويعتبر وسام بدرجة فارس أحد أعلى مراتب التكريم التي تقدم في إيطاليا، وهو وسيلة تعبر من خلاله إيطاليا عن تقديرها للجهود التى يقوم بها الأفراد فى سبيل التطوير الحضاري والمدني، إضافة إلى كونه أسلوبا تستعين به الدولة الإيطالية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بينها وبين الدول الأخرى.
وعبرت معايعة عن شكرها و تقديرها للرئيس الإيطالي على هذه اللفته الكبيرة، مؤكدة أن هذا الوسام هو لفلسطين ولشعبها الطامح للعيش بكرامة.
وأشارت إلى استمرار سياسة تشبيك العلاقات الثنائية بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه في العالم، مضيفة 'أن هذا الوسام سيزيدنا إصرارنا على تحقيق الهدف الأكبر وهو تسويق فلسطين في كافة المحافل السياحية، كمقصد سياحي مستقل وآمن' .