سلوى ناكوزي

كرمت جامعة الجنان المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط سلوى ناكوزي، واقامت احتفالا في حضور النائب الدكتور مصطفى علوش ممثلا الرئيس سعد الحريري، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ممثلا بايلي سلوم، وزير العدل اللواء أشرف ريفي ممثلا بمحمد كمال زيادة، رئيس جامعة القديس يوسف الأب البروفسور سليم دكاش ممثلا بالدكتورة فاديا علم، نقيب أطباء الأسنان في الشمال رئيسة اتحاد نقابات المهن الحرة في لبنان الدكتورة رحيل دويهي، القاضي نبيل صاري وفاعليات.
افتتح الحفل بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة، ثم تحدثت ندى السيد "عن انضمام الجامعة إلى المنظمة الدولية للفرنكوفونية والتعاون مع المكتب الإقليمي، حيث ساهمت الجامعة في جميع المشاريع الرائدة والخلاقة، بدعم من المكتب الإقليمي، وآخرها الدورة التعليمية الثانية لحقوق الإنسان التي انعقدت في بيروت بالتعاون مع المعهد الدولي لحقوق الإنسان في ستراسبورغ".
ثم القت عميدة كلية الإعلام غادة صبيح كلمة الجامعة ونوهت بعشق ناكوزي لمدينة طرابلس والتعاون اللبناني الفرنسي التي ساهمت في توطيده، تلاتها أساتذة اللغة الفرنسية ريما مولود التي تمنت لناكوزي التوفيق والنجاح والتميز، متحدثة عن "اندفاعها وحبها لطرابلس وجامعة الجنان، التي لم تتوان يوما عن الحضور إليها على الرغم من كل الظروف الصعبة التي مرت بها طرابلس. فهي المرأة الشجاعة التي ساعدت وتعاونت في كل الأنشطة والظروف مع الجنان".
ثم جرى عرض فيلم من إعداد مركز التدريب في الجامعة، تخلله مشاهد وكلمات لناكوزي خلال مشاركتها في أنشطة الجامعة بالإضافة إلى شهادات حية من أساتذة الجامعة وعمدائها تعبر عن حبها وعلاقتها لهذه السيدة الديناميكية.
وختاما تحدثت ناكوزي وعبرت "عن حبها وقربها من جامعة الجنان، وعلاقتها بوطنها لبنان وسفرها إلى فرنسا، وعملها لمساعدة اللبنانيين - الفرنكوفون، وحبها لمدينة طرابلس، على الرغم من كل ما يحكى عنها، إلا أنها وجدتها مدينة للسلام والحب والعيش المشترك والتعاون".
كما تحدثت عن علاقتها المميزة مع الدكتورة الراحلة منى حداد، شاكرة إدارة الجامعة على هذا الاستقبال والتكريم.
وفي الختام كرم رئيس الجامعة عابد أمين يكن ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والطلابية عائشة يكن وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور حسام سباط ناكوزي، مقدمين لها درع الجامعة عربون محبة ووفاء.