الاتحاد النسائي الإماراتي

 استضاف الاتحاد النسائي العام أمس الأربعاء / 35 / طالبة من مشروع " هويتي " الذي يقام ضمن برنامج مجلس أبوظبي للتعليم " صيفنا مميز" .
يأتي التعاون المشترك بين مجلس أبوظبي للتعليم والاتحاد النسائي العام من منطلق حرصهما على بناء شخصيات سليمة معتزة بتراثها وهويتها ومتمسكة بأعلى مستويات القيم والأخلاق وإحياء التراث والمحافظة على مكتسباته من الاندثار والذي يندرج ضمن استراتيجية الاتحاد النسائي العام من خلال إدارة الصناعات التراثية والحرفية والتي دشنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
و يهدف التعاون بين الجانبين إلى خدمة المجتمع من خلال تقديم حزمة منتقاة من المبادرات والمشاريع التنموية التي تعود بالنفع على المرأة بشكل مباشر والأسرة والمجتمع بشكل عام إضافة إلى المساهمة في نشر الوعي حول القضايا المستجدة التي تؤثر على أمن واستقرار المجتمع الإماراتي حيث يعد احياء التراث الوطني وتعزيز روح الانتماء من أهم البرامج التي تسهم في خدمة المجتمع بهدف إيجاد جيل واع وملم بالعادات والقيم في الدولة.
وقالت عائشة الرميثي رئيس وحدة التدريب والتطوير في الاتحاد النسائي العام إن استضافة الاتحاد لهذه المجموعة من الطالبات يأتي من منطلق حرصه على العمل يدا بيد مع المؤسسات الأخرى لتعزيز وترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا وبناتنا الطلبة.
وأضافت أن الحفاظ على قيمنا وعاداتنا الأصيلة يأتي ضمن أهم أهداف " الاتحاد النسائي "والتي وضعتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للنهوض بالمجتمع الاماراتي إلى أعلى المراتب.
يذكر أن برنامج " صيفنا مميز" يهدف إلى تثقيف الطلاب والطالبات وتعريفهم بمفهوم الهوية الوطنية وتعزيز القيم والعادات الأصيلة إضافة إلى تنمية روح الولاء والانتماء للوطن.