اجتماع لجنة مرشدات دول مجلس التعاون في الكويت

عقدت لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي بدولة الكويت اجتماعها التاسع عشر الذي استمر اربعة ايام.
وناقش الاجتماع أهم إنجازات اللجنة من الأنشطة والبرامج من خطة 2013 إلى خطة 2014 وما تم تنفيذه وما لم يتم والخطة العامة وما تبقى من خطة الأعوام الثلاثة القادمة حتى 2016 .
وبحثت المجتمعات أهم إنجازات لجنة التدريب والتوصيات التي صدرت عن الاجتماع الخامس عشر للجنة التدريب والبرامج - التصديق عليها - وعرض التقرير المالي للجنة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2013 للتصديق عليه وعرض العدد الثامن للمجلة الخليجية التي أعدتها وأصدرتها دولة الكويت وإسناد العدد التاسع للمجلة لدولة الإمارات.
واكدت المجتمعات الرغبة في التنويع والتغيير وتبادل الخبرات في الأنشطة والبرامج من خلال تحضير عرض ملخص ومبسط لخطة كل دولة من حيث الأنشطة والبرامج مع توضيح الاحتياجات دون إسهاب .. وتم عرض منهج الزهرات وتوزيع النسخ على الدول للعمل به والعمل على البحث والإعداد لإصدار كتيب لتأهيل القيادي الخليجي.
كما بحثت المجتمعات المؤتمر الخليجي الأول لمرشدات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحديد الموعد في عام 2016 وذلك بمناسبة مرور 20 عاما على تشكيل اللجنة.

وتم استعراض المشاريع الإنمائية الألفية الهادفة بما فيها مشروع التعليم وما تم العمل به من قبل كل دولة اضافة الى الإعداد للمؤتمر العالمي في هونج كونج .