السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

 تنطلق غدا /الثلاثاء/ فعاليات الملتقى الأول للفتاة العربية تحت شعار "مشاركة – تنمية – ابداع" الذى تنظمه منظمة المرأة العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، بمشاركة فتيات عربيات من مختلف الدول العربية ويستمر على مدى اسبوع .

وصرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة بأن أعمال الملتقى ستقام فى كل من محافظات القاهرة ،والاسماعيلية ،وشرم الشيخ ... لافتة الى أن الجلسة الافتتاحية تعقد غداً بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ويحضرها الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ،والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، ونخبة من الوفود العربية رفيعة المستوى.

وأضافت تلاوى أن الملتقى يناقش التحديات التي تواجه الفتاة العربية في المجتمع، وأهمية دور المرأة في الحفاظ على الأمن القومي وتحقيق التنمية الشاملة ، ويهدف الى توعية المشاركات بأهمية إطلاق مبادرات شبابية لخدمة قضايا التنمية في الوطن العربي عبر الانضمام الى شبكة أصدقاء منظمة المرأة العربية."

واشارت الى انه من المقرر أن تنتقل الفتيات العربيات في اليوم التالي الى محافظة الاسماعيلية حيث يشاركن فى حفل افتتاح قناة السويس يوم الخميس القادم ، وفي مساء اليوم نفسه ينتقلن الى مدينة شرم الشيخ حيث يبدأ عقد جلسات عمل الملتقى والتى تمتد على مدار ثلاثة ايام .